مصطفى براف رئيسا لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية

مصطفى براف رئيسا لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية 1

تعهد الجزائري مصطفى براف, بمواصلة المجهودات لتطوير الرياضة في إفريقيا, عقب انتخابه رئيسا لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية للعهدة الأولمبية (2021- 2024), يوم الثلاثاء بالقاهرة المصرية, خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية.
وصرح براف ل”واج” قائلا: “أنا جد فخور بالثقة المجددة على رأس هذه الهيئة الرياضية الهامة من طرف زملائي الأفارقة. وأتعهد بمواصلة المجهودات لتطوير الرياضة في القارة السمراء”.

واعتبر المسؤول الأول “للاكنوا” ,ان إعادة انتخابه لعهدة اولمبية  “يعد انتصارا للجزائر برمتها . واشكر سلطات بلدي لدعمها لي, وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية,  السيد عبد المجيد تبون”.

و حقق براف خلال الجمعية العامة الانتخابية, التي أعقبت الجمعية العامة العادية, فوزا عريضا على منافسته البورندية ليديا نسيكيرا, حيث حاز على مجموع 38 صوت مقابل 15 صوتا للمترشحة الثانية التي تشغل منصب عضو في اللجنة الاولمبية الدولية.

وكانت هذه الانتخابات مسبوقة بالجمعية العامة العادية الـ19, أمس الاثنين, برئاسة مصطفى براف, حيث شهد الاجتماع مشاركة 54 دولة افريقية وبحضور ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية, وممثل اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية, محمد مريجة, الذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس الهيئة الجزائرية, بالإضافة الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد, حسن مصطفى.

ويذكر ان  مصطفى براف انتخب  أول مرة رئيسا  لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية في نوفمبر 2018, خلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية و الانتخابية التي جرت بالعاصمة اليابانية طوكيو, لرئاسة هذه الهيئة الإفريقية في السنتين المتبقيتين من العهدة الأولمبية (2017-2020), وذلك عقب إبعاد الإيفواري لاسانا بالينفو.

من جهة أخرى, أعلن براف, الرئيس السابق للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية, أنه سيحضر, يوم السبت بالجزائر العاصمة, أشغال الجمعية العامة العادية للهيئة الجزائرية التي يترأسها حاليا عبد الرحمن حماد.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.