تشكيلة المنتخب الوطني الجزائري المتوقعة أمام موريتانيا

2 يونيو 2021
تشكيلة المنتخب الوطني الجزائري المتوقعة أمام موريتانيا 1

يواجه منتخب الجزائر نظيره الموريتاني، الخميس 3 جوان، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في أول لقاء ودي تحضيري خلال هذا الشهر، قبل مواجهة منتخبي مالي وتونس على التوالي يومي الـ6 والـ11 جوان.

ويراهن المدير الفني لمنتخب الجزائر على ودية موريتانيا من أجل تجريب بعض الأسماء الجديدة ومنح البعض الآخر دقائق لعب إضافية لم يحصلوا عليها خلال المباريات الرسمية الماضية، ورغم مراهنة بلماضي على خيار التجريب إلا أنه لن يخوض في ذلك برغبة المغامرة لأنه يريد الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة المستمرة منذ 24 مباراة على التوالي ويسعى للفوز لحصد نقاط إضافية في تصنيف الفيفا.

 

تغييرات بلماضي ستكون من منصب حراسة المرمى، على اعتبار أن الحارس الأساسي، رايس مبولحي، لم ينضم إلى التربص وسيلتحق به غدا الخميس ما يرشح حارس نادي ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة، لخلافته في هذه المباراة، لا سيما أنه الخيار الثاني لمدرب “محاربي الصحراء”.

 

أما في خط الدفاع فستكون ودية موريتانيا فرصة لعودة بعض الأسماء الغائبة منذ فترة عن خيارات بلماضي، وعلى رأسها مدافع نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، الغائب قرابة السنتين عن المنتخب بداعي الإصابة، ويتوقع أن يبدأ الظهير الأيمن المباراة أساسيا على الجهة اليمنى.

 

وسيلعب إلى جانبه في الدفاع كل من مدافع فالفيك الهولندي، أحمد توبة، الذي لم يلعب أي دقيقة خلال تربصشهر مارس الماضي، ليشكل وسط الدفاع رفقة جمال بلعمري، خاصة أن بلماضي يريد منحه فرصة اللعب لتدارك النقص الفادح في جاهزيته البدنية لمعاناته من نقص المنافسة مع ليون الفرنسي، كما يتوقع مشاركة مدافع سيون السويسري، أيوب عبد اللاوي على الجهة اليسرى.

 

وفي خط الوسط وفي ظل غياب بن ناصر ورغبة بلماضي بتوزيع المشاركة على كل لاعبيه خلال الوديات المبرمجة ، ينتظر منح الفرصة للاعبين الواعدين فريد بولاية وهشام بوداوي  إلى جانب زروقي.

 

أما في خط الهجوم فيتوجه مدرب “محاربي الصحراء” لمنح الفرصة للثلاثي بن رحمة ، وآندي ديلور نجم مونبولييه الفرنسي ورشيد غزال .

 

ويملك بلماضي الوقت والفرصة لاستغلال أوراقه الرابحة الأخرى خلال الوديتين المقبلتين أمام مالي وتونس على التوالي، خاصة أن هذين المنتخبين أقوى على الورق من منتخب موريتانيا.

التشكيلة المحتملة للمنتخب الجزائري ضد موريتانيا

اوكيجدة

بن سبعيني توبة بلعمري يوسف عطال

زروقي بولاية بوداوي

بن رحمة ديلور غزال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.