حافظي على شعرك صحيًا وقويًا باتباع هذه النصائح

حافظي على شعرك صحيًا وقويًا باتباع هذه النصائح 1

حافظي على شعرك صحيًا وقويًا باتباع هذه النصائح 2

يُعتبر تساقط الشعر مصدر قلق متزايد بين الناس من جميع الفئات العمرية في جميع أنحاء العالم. مستويات التوتر المتزايدة ونمط الحياة غير الصحي وعادات الأكل هي بعض العوامل التي تساهم في هذه المشكلة. يعتقد علماء الشعر أن زيادة مستويات التوتر هي السبب الرئيسي لتساقط الشعر لدى معظم الناس. بجانب ذلك، يمكن أن تساهم العوامل الوراثية والعمر والمخاوف الصحية الأساسية في مشاكل تساقط الشعر التي يواجهها الشخص.

للأسف، فإن القلق والحزن الناتج عن الشعر الخفيف يؤدي إلى تفاقم مشكلة تساقط الشعر، وتستمر الحلقة المفرغة. إذا كنت عالقًا في سلسلة لا نهاية لها من الحياة المجهدة التي تسبب تساقط الشعر وسقوط الشعر مما يزيد القلق والضغوط في حياتك! ومع ذلك فهناك الكثير من الأنشطة الرائعة التي يُمكنك القيام بها في وقت فراغك للحصول على الترفيه والتقليل من الضغوط في حياتك ومن بينها على سبيل المثال اللعب في كازينوهات الإنترنت وإذا أردت أن تعرف المزيد من المعلومات حول الألعاب المتاحة في هذه الكازينوهات انتقل إلى الويب.

في هذه المقالة ستجد أهم النصائح المعتمدة من الخبراء والتي ستساعدك على الحصول على شعر صحي وقوي.

 

1.    لا تتركي الشعر مبللًا

من المهم غسل شعرك كثيرًا لضمان عدم وجود غبار أو أوساخ ولكن هذا لا يعني أنه يجب ترك شعرك رطبًا لفترة طويلة حيث أن شعرك قد يكون أكثر عرضة للتلف والتقصف عندما يكون مبللاً. فإذا كنت تنامين بشعر مبلل، تمتص الوسادة الزيوت الطبيعية والرطوبة، مما يترك شعرك جافًا ومتكسرًا.

تأكد من تجفيف شعرك بمجرد غسله. سيساعدك الاستثمار في مجفف الشعر اللاسلكي على تجفيف شعرك في أي مكان دون الحاجة إلى القلق بشأن مصدر الطاقة وطول السلك وما إلى ذلك بالتالي سوف تكونين قادرة على غسل شعرك والخروج مباشرةً بعد ذلك.

 

2.    استخدام المُكيف

ضعي الشامبو على فروة رأسك واغسليها لتنظيف الأوساخ والزيوت. ركزي على تنظيف فروة الرأس بدلاً من مجرد غسل شعرك ثم قومي بوضع البلسم عليه في كل مرة ثم مشطي شعرك لضمان توزيع البلسم بالتساوي على كل خصلة من الجذور إلى الأطراف ثم اتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالمياه؛ يعالج البلسم الجفاف ويقلل الكهرباء الساكنة ويمنع التقصف.

أما إذا كُنتِ لا تستطيعين قضاء وقت طويل في العناية بشعرك فيُمكنكِ الحصول على منتج الذي يحتوي على كل من الشامبو والبلسم.

إذا كان لديك شعر أو فروة رأس دهنية، اغسلي شعرك كثيرًا. بينما يعتبر تزييت شعرك ممارسة رائعة، لا تتركيه لعدة أيام أو حتى لعدة ساعات. بالإضافة إلى ذلك عليكِ أن تتأكدي من عدم وضع الزيت على الشعر المتسخ فهذا يزيد من رواسب الأوساخ وقد يتسبب في مزيد من التكسُر.

 

3.    وضع نظام غذائي خاص

للطعام الذي تتناوله تأثير كبير على بشرتك وأظافرك وشعرك؛ فالأطعمة النشوية والأطعمة الغنية بالسكر والزئبق وما إلى ذلك ضارة جدًا بشعرك. لذلك عليكِ أن تتجنبي الأسماك المُعلبة والمشروبات الغازية والمخبوزات إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر. فهذه الأغذية لا تؤدي فقط إلا إلى تفاقم المشكلة! بدلًا من ذلك يُمكنكِ الإنتقال إلى نظام غذائي غني بالبروتينات والفيتامينات.

يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على الخضروات الطازجة، والفواكه مثل البروكلي، والسبانخ، والكشمش الأسود، والكيوي، والبرتقال، والبابايا، إلخ. بمعنى آخر، تشمل الأطعمة الغنية بالبيوتين، والبروتين، وفيتامين  C، D، و E، والحديد، وأوميغا 3 الدهنية. إن تناول الطعام الصحي والتقليل من الكحول سيحسن من صحة الشعر بشكل طبيعي. وسيمنحك الشعر الطويل اللامع الذي يحسده الجميع!

 

4.    تدليك فروة الرأس

ربما تساءلت عن مدى سرعة نمو الشعر وكيف يمكنك المساعدة في الحصول على شعر أكثر صحة وأكثر كثافة بشكل أسرع؟ حسنًا، تشير الأبحاث إلى أن تدليك فروة الرأس بانتظام يزيد من سماكة شعرك عن طريق شد الخلايا في بصيلات الشعر. هذا يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس. يمكنك إما استخدام أطراف أصابعك أو مدلك فروة الرأس، حيث يعمل كلاهما على إزالة بقايا الزيوت الزائدة مع جعل فروة رأسك أكثر صحة. في حين أن التدليك لا يمكن أن يعزز نمو الشعر، إلا أنه يحسن صحة فروة الرأس، مما يعد بشعر صحي.

 

5.    احصلي على قصة شعر مناسبة

ينصح خبراء العناية بالشعر بالحصول على قصة شعر قصيرة والتي سوف تساعدك على الحصول على شعرٍ أقوى وأطول. عند قص شعرك، عليكِ أن تتخلصي من الأطراف المتقصفة والشعر غير الصحي. تبدأ النهايات المتقصفة عند التمزقات وتجد طريقها لأعلى خلال طول الشعر بالكامل وسوف يؤدي نقصها إلى ترك فروة رأس من الشعر الصحي. يمكنك الحصول على تشذيب كل ستة إلى ثمانية أسابيع بناءً على الضرر ونمو الشعر.

إذا لم تكن متأكدًا من موعد الحصول على قصة شعر، فابحث عن هذه العلامات؛ إذا كان شعرك به تلف في اللون، أو أطراف متقصفة، أو إذا كان مُسطحًا فقد حان الوقت لزيارة الصالون. تأكد من علاج شعرك بعلاج جيد إلى جانب الحصول على قصة الشعر المناسبة. سوف يغذي العلاج شعرك من الداخل ويضيف لمعانًا إضافيًا إلى مظهرك الجديد.

نأمل أن تساعدك هذه النصائح في الحصول على الشعر الصحية الذي طالما حلمت بها. إذا استمر تساقط الشعر بشكل مفرط، فقم بزيارة أحد المُختصين للحصول على تشخيص احترافي.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً