الزمالك في صدارة الدوري المصري منفردا بعد تعادل الأهلي مع الإسماعيلي

الزمالك في صدارة الدوري المصري منفردا بعد تعادل الأهلي مع الإسماعيلي 1

فقد الأهلي نقطتين ثمينتين في سباق التتويج بلقب الدوري المصري، بعد تعادله مع ضيفه الإسماعيلي بنتيجة (1-1) مساء اليوم الأربعاء، باستاد الإسكندرية في ختام الجولة 29 للدوري المصري.
تقدم محمد شريف في الدقيقة 22 للأهلي ولكن الإسماعيلي تعادل في الدقيقة 65، عن طريق التونسي فخر الدين بن يوسف.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 65 نقطة، محتلاً المركز الثاني بفارق نقطتين عن الزمالك صاحب الصدارة، بينما ارتفع رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه إيهاب جلال إلى 37 نقطة في المركز الـ11.

ضغط الإسماعيلي

بدأت المباراة بسجال هجومي بين الفريقين خاصة من الجبهة اليمنى للأهلي، بعدما حاول الإسماعيلي اختراقها بانطلاقات سريعة من الجناح النشيط أحمد مصطفى ومراوغة من شكري نجيب، لم تسفر عن الخطورة ورد الظهير الأهلاوي أكرم توفيق بتسديدة أبعدها الحارس محمد فوزي.

أرسل الإسماعيلي عرضية خطيرة أبعدها الدفاع، بينما أفسد الحارس محمد فوزي محاولة خطيرة من شريف، واستحوذ الأهلي على مجريات الأمور بعد البداية الجيدة للإسماعيلي بينما سدد أحمد مصطفى فوق العارضة.

أضاع جونيور أجاي فرصة خطيرة في الدقيقة 19، بعد تبادل رائع للكرة مع معلول ولكنه سدد بجوار القائم، ونجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 22 بعد هجمة معاكسة سريعة، استغلها أفشة وانطلق ومرر إلى شريف الذي سجل في المرمى الخالي.

نال محمود دونجا لاعب وسط الإسماعيلي البطاقة الصفراء للخشونة ضد أكرم توفيق، وحاول الأهلي بكرة سريعة آخرى انتهت بعرضية غير مكتملة من معلول ثم تسديدة سهلة في يد فوزي، بينما حاول الإسماعيلي بكرة سريعة لم يستغلها فخر الدين البعيد عن مستواه في الشوط الأول.

ضربة شريف

تعرض الأهلي لضربة قوية بإصابة محمد شريف ومغادرته لصالح والتر بواليا في الدقيقة 40، كما تعرض الإسماعيلي لضربة قوية أيضا بإصابة محمد صادق وحل بدلا منه أحمد مدبولي في الدقيقة 42.

أبعد أكرم توفيق عرضية خطيرة من فخر الدين بن يوسف، وضاعت رأسية آخرى للدراويش بجوار القائم وأمسك الشناوي عرضية آخرى من مدبولي وخرج الشوط الأول بتقدم الأهلي.

وسنحت فرصة خطيرة للفريق الأحمر مع بداية الشوط الثاني، بانطلاقة من بواليا مع خروج خاطئ للحارس محمد فوزي ولكن الصحراوي أنقذ الموقف.

فخر الدين أضاع انفرادا للإسماعيلي بعدما سدد بسهولة في يد الشناوي وأبعد الزناري تمريرة خطيرة لحسين الشحات، ووجه أفشة تسديدة قوية فوق العارضة وضاعت فرصة خطيرة للإسماعيلي مع سقوط أحمد مصطفى، إثر تمريرة عرضية من الصحراوي وطالب لاعبو الإسماعيلي بضربة جزاء.

ورفض الحكم احتساب اللعبة ضربة جزاء لوجود خطأ في البداية على محمد حسن لاعب الإسماعيلي ضد ديانج، ودفع الأهلي بلاعبه حمدي فتحي على حساب أجاي للاستحواذ مجدداً على خط الوسط.. وأبعد دفاع الإسماعيلي عرضية خطيرة من الشحات.

هدف فخر

نجح فخر الدين بن يوسف في تسجيل هدف التعادل للإسماعيلي في الدقيقة 65 من كرة عرضية خطيرة لمدبولي، حولها اللاعب التونسي في مرمى الشناوي برأسية رائعة.. وأبعد دفاع الأهلي عرضية آخرى من النشيط مدبولي.

أشرك الأهلي الثنائي صلاح محسن وطاهر محمد طاهر على حساب ديانج وحسين الشحات.. وأضاع الأهلي محاولة خطيرة من كرة عرضية لم يستغلها بواليا وأبعدها دونجا وحاول الإسماعيلي بهجمات مرتدة سريعة ولكن بلا خطورة.

أهدر طاهر محاولة خطيرة للأهلي بعدما استلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد الكرة في يد الحارس ولم يستغلها بواليا بينما، رد الإسماعيلي بهجمة معاكسة لم يستغلها بن يوسف واكتفى بتسديدة سهلة.

فرص مهدرة

دفع الإسماعيلي بالثنائي عبد الله جمعة وعمر الوحش على حساب أحمد مصطفى ومحمد حسن لتنشيط خط الوسط ، ووجه صلاح محسن ضربة رأس بجوار القائم وسدد طاهر تصويبة خطيرة مرت بجانب القائم.. وضاعت رأسية أهلاوية فوق العارضة.

أشرك الإسماعيلي الثنائي بينسون شيلونجو وعماد حمدي بدلاً من دونجا وشكري نجيب، وأبعد دفاع الإسماعيلي عرضية من أفشة وأنقذ فوزي انفرادا خطيرا لطاهر من تمريرة سحرية لأفشة.. وحاول الدراويش استهلاك الوقت بالاحتفاظ بالكرة في الدقائق الأخيرة.

سدد أفشة كرة بعيدة عن مرمى الإسماعيلي، ووجه مدبولي تسديدة في يد الشناوي ورد القائم ضربة رأس خطيرة من صلاح محسن بعد لمسة من الحارس فوزي ثم تسديدة بعيدة من صلاح فوق العارضة ثم نال طاهر البطاقة الصفراء للخشونة وخرج اللقاء بالتعادل.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً