الرئيسية / المنتخب الجزائري 2022

المنتخب الجزائري : “المقابلة أمام كوت ديفوار لن يتم نقلها الى ملعب آخر”

المنتخب الجزائري : "المقابلة أمام كوت ديفوار لن يتم نقلها الى ملعب آخر" 1

أعلن المكلف بالإعلام لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، صالح باي عبود، اليوم الثلاثاء أن المقابلة أمام كوت ديفوار “لن يتم تحويلها إلى ملعب آخر رغم المراسلة التي تقدمت بها الهيئة الفيدرالية” حيث ستجرى يوم الخميس بملعب جابوما بمدينة دوالا (00ر17)، في إطار اليوم الثالث (المجموعة الخامسة) من كأس إفريقيا للأمم 2021 , المؤجلة الى 2022 (الكاميرون من 9 يناير الى 6 فبراير).

و أوضح مسؤول الاعلام لدى الفاف في تصريح لواج : “الهيئة الفيدرالية تقدمت بطلب رسمي للجنة المنافسات التابعة للكاف من أجل نقل المقابلة التي تجمع المنتخب الوطني أمام كوت ديفوار الي ملعب اخر  بسبب الحالة السيئة لملعب جابوما لكن الطلب قوبل بالرفض و المباراة تأكد إجراؤها بمدينة دوالا.”.

و تتواجد أرضية ملعب جابوما في وضعية كارثية منذ انطلاق المنافسة و هو الأمر الذي أثار حفيظة الناخبين الوطنيين للمنتخب الجزائري جمال بلماضي و الايفواري باتريس بومال.

و بعد تعالي الاصوات الناقدة لوضعية ملعب جابوما، اجتمعت اللجنة المنظمة لكان-2021  اليوم الثلاثاء عبر تقنية التحاضر عن بعد من أجل دراسة إمكانية تحويل المباراتين المبرمجتين بمدنية دوالا و هما : كوت ديفوار-الجزائر (00ر17) و مالي-موريتانيا (00ر20) لكن تم تأكيد إجراء المقابلتين بدوالا بينما تقرر نقل مقابلات الدور ربع النهائي و نصف النهائي إلى ملعب أحمادو أهيجو بياوندي.

“لسوء حظ منتخبنا الوطني أنه تم برمجة مقابلات المجموعة الخامسة على أرضية جد سيئة مقارنة بالملاعب التي احتضنت مباريات كأس العرب فيفا 2021 بقطر.” ، يختتم بالقول صالح باي عبود.

وبات من الضروري على المنتخب الوطني الفوز يوم الخميس أمام كوت ديفوار (00ر17) لحساب الجولة الثالثة والأخيرة, إذا أراد التأهل إلى الدور ثمن النهائي للطبعة ال33 للكان و حتمية تفادي نتيجة التعادل أو الهزيمة التي ستنهي مشوار الخضر في المنافسة و تمنعهم من الحفاظ على لقبهم القاري الذي أحرزوه سنة 2019 فوق الاراضي المصرية.

وبعد الجولة الثانية تتصدر كوت ديفوار المجموعة الخامسة بأربع نقاط متبوعة بغينيا الاستوائية (3 نقاط) و سيراليون ثالثا بنقطتين, بينما يتذيل المنتخب الجزائري الترتيب بنقطة واحدة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني, الى الدور ثمن النهائي, رفقة أحسن أربعة فرق تحتل المرتبة الثالثة.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.