قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 الخميس المقبل

قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 الخميس المقبل 1

مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم (2021-2022) تنطلق الخميس المقبل، حيث ستبدأ منافسات هذا الدور في منتصف سبتمبر/أيلول المقبل.

وستشهد القرعة، مجموعات نارية ومواجهات صعبة ستنتظرها الجماهير بفارغ الصبر، وذلك بسبب وجود أسماء كبيرة في التصنيف الثاني للبطولة.

ويشمل التصنيف الثاني، أندية ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، ليفربول، إشبيلية، وبورسيا دورتموند.

ولأول مرة منذ سنوات، يحل ريال مدريد وبرشلونة في التصنيف الثاني سويًا، وهو ما يُهدد الملكي والبلوجرانا بمجموعة صعبة.

ريال مدريد في آخر مشاركة له في البطولة الموسم الماضي، ودع من الدور نصف النهائي على يد تشيلسي الذي توج باللقب لاحقًا، أما برشلونة ودع المسابقة من دور الـ 16 أمام باريس سان جيرمان.

ولا شك أن وجود فريق بحجم تشيلسي حامل لقب دوري الأبطال، ووصيفه مانشستر سيتي، وأيضًا إنتر ميلان بطل إيطاليا الموسم الماضي، في التصنيف الأول، بمثابة تهديد صريح لريال مدريد وبرشلونة.

أيضًا التصنيف الثالث يضم أندية من العيار الثقيل، وعلى رأسهم بورتو البرتغالي الذي أطاح بيوفنتوس الموسم الماضي من ثمن النهائي.

وكذلك لايبزيج الألماني الذي وصل لنصف نهائي التشامبيونزليج قبل عامين، وأياكس أمستردام الذي أطاح بريال مدريد من معقله سانتياجو برنابيو برباعية تاريخية من دور الـ 16 عام 2019.

التصنيف الرابع أيضًا يضم أسماء رنانة على رأسهم العائد بعد غياب طويل، العملاق ميلان والذي يسعى لإعادة أمجاده في أعرق الكؤوس الأوروبية، كما يتواجد فولفسبورج الألماني، وكلوب بروج البلجيكي الذي أحرج ريال مدريد في دور المجموعات عام 2019.

وعلى الورق، لا يمكن اعتبار ريال مدريد وبرشلونة ضمن الفرق المرشحة للتتويج باللقب في الموسم الجديد، في ظل وجود العديد من الفرق القوية التي ستنافس بشراسة على التتويج.

وظهر تأثير الأزمة المالية الضخم على قطبي الليجا، حيث فشل برشلونة في الحفاظ على نجمه ليونيل ميسي الذي انتقل إلى سان جيرمان بشكل مفاجئ، أما ريال مدريد تخلص من لاعبيه دون أن يبرم سوى صفقة مجانية واحدة وهو دافيد ألابا.

ورغم أنه من الصعب التكهن بالمنافسة في بطولة عريقة كدوري الأبطال، لكن تعثر الميرنجي والبارسا المبكر في الليجا ضد ليفانتي وأتلتيك بيلباو، أثار الكثير من القلق لدى جماهير الفريقين حتى في المنافسة على الألقاب المحلية، بعد الخسارة الدرامية لليجا الموسم الماضي لصالح أتلتيكو مدريد.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً