تصفيات كأس العالم 2022 : المنتخب السعودي يفوز على مضيفه عمان بهدف نظيف

تصفيات كأس العالم 2022 : المنتخب السعودي يفوز على مضيفه عمان بهدف نظيف 1

حقق المنتخب السعودي فوزه الثاني على التوالي وهذه المرة على مضيفه عمان بهدف نظيف، وذلك في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة الى كأس العالم 2022 في قطر.

ورفع الأخضر رصيده الى 6 نقاط من مباراتين بعد فوزه على فيتنام في الجولة الأولى، فيما تجمد رصيد منتخب عمان عند 3 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على اليابان.

أحرز الهدف الوحيد للمنتخب السعودي اللاعب صالح الشهري في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

سيطر التكافؤ على الدقائق الأولى، وكانت أولى المحاولات السعودية في الدقيقة 8 عندما مرر الشهراني كرة جميلة قبل أن تصل إلى مدافع عمان أمجد الحارثي الذي أبعد الخطورة.

وفي الدقيقة 13 قاد المنتخب العماني أولى الهجمات، بعدما توغل الأغبري بشكل جميل ومرر كرة إلى المنذر العلوي الذي كاد أن يشكل الخطورة قبل أن يحتسب الحكم تسللا على العلوي.

وبالدقيقة 18 مرر الحارثي كرة جميلة، قبل أن تصل إلى المدافع السعودي عبد الله مادو الذي أبعد كرة عمانية خطرة، وفي الدقيقة 27 قاد العلوي مرتدة خطيرة لعمان، عندما مرر للأغبري الذي بدوره لم يتعامل مع الكرة بالشكل المناسب وأضاع فرصة هدف للأحمر العماني.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع التعادل في الشوط الأول، باغت المنتخب السعودي مضيفه بهجمة مرتدة وتمريرة جميلة من سلمان الفرج إلى المولد الذي بدوره مرر الكرة بطريقة جميلة إلى الشهري الذي استغلها بالشكل الأنسب مسجلا الهدف الأول في المباراة للأخضر السعودي في الدقيقة 42.

الشوط الثاني

بدأ المنتخب العماني الشوط الثاني بطريقة أجمل، وكاد أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة 50 عندما مرر صلاح كرة لخالد الهاجري ولكن الحارس السعودي أنقذ مرماه من هدف عماني محقق.

ورد عليه الأخضر بهجمة خطرة، عبر رأسية صالح الشهري الذي كاد أن يخطف الهدف الثاني للأخضر لكن كرته مرت بجوار القائم في الدقيقة 56.

وأجرى برانكو 3 تغيرات دفعة واحدة في الدقيقة 68 لإنقاذ الموقف، فأشرك الثلاثي عصام الصبحي والغيلاني وأرشد العلوي.

ولكن الأخضر قاد هجمة خطيرة أخرى وكاد أن يخطف الهدف الثاني عبر رأسية عبد الإله العمري في الدقيقة 72 ورد عليه الأحمر بهجمة مرتدة شكلت الخطورة لكن تسديدة أرشد العلوي لم تعرف طريق الشباك.

وكاد صلاح اليحيائي أن يخطف هدف التعادل لعمان في الدقيقة 90 من تسديدة قوية لكن الحارس السعودي العويس أنقذ مرماه من هدف التعادل.

وعاد المقبالي في الدقيقة 91 هدفا عمانيا آخر، وهو في مواجهة المرمى السعودي الخالي بعد سقوط الحارس، لكن كرته مرت خارج الملعب بطريقة غريبة وسط حيرة الجماهير العمانية.

وفي الدقيقة 94 تدخلت العارضة السعودية وأنقذت الأخضر من هدف التعادل، ثم أطلق الحكم صافرته معلنا فوز السعودية الصعب على شقيقه العماني الذي قدم أداء مشرفا.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً