تصفيات مونديال 2022 : المنتخب البرتغالي يفوز على أذربيجان بثلاثية

تصفيات مونديال 2022 : المنتخب البرتغالي يفوز على أذربيجان بثلاثية 1

حقق المنتخب البرتغالي انتصارًا كبيرا بنتيجة (3-0) خلال مواجهة أذربيجان، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وسجل الأهداف للبرتغال، برناردو سيلفا (26)، أندريه سيلفا (31)، ودييجو جوتا (75).

بهذا الانتصار، رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد أذربيجان عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

بدأت المباراة باستحواذ البرتغال على مجريات اللعب، لكن دون أي خطورة حقيقية في ظل التماسك الدفاعي للاعبي أذربيجان.

وجاء أول تهديد في المباراة في الدقيقة 18، بتسديدة من برناردو سيلفا لاعب البرتغال من داخل المنطقة، تصدى لها محمد ألييف حارس مرمى أذربيجان.

ونجح بيرناردو سيلفا في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 26، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من برونو فيرنانديز وسدد من لمسة واحدة على الطائر، أقصى يمين حارس أذربيجان.

وكاد صلاحلي لاعب أذربيجان أن يُضيف هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 29، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من زميله بادالوف أمام مرمى البرتغال، لكنه سدد بجانب القائم الأيمن.

وسجل أندريه سيلفا الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 31، إذ تلقى تمريرة أرضية من زميله جوتا وسدد بكل أريحية في شباك أذربيجان.

وأهدر أندريه سيلفا فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 35، حيث تلقى كرة داخل المنطقة وراوغ الدفاع، لكنه سدد بجانب القائم الأيمن برعونة شديدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم البرتغال بثنائية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل البرتغاليون سيطرتهم على اللعب، وأرسل برونو فيرنانديز تسديدة قوية من خارج المنطقة، لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة 54.

وطالب لاعبو البرتغال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 60، نظرًا لسقوط أندريه سيلفا، حيث قام أحد المدافعين بجذبه من قميصه لكن حكم المباراة أشار باستكمال اللعب.

وأهدر جوتا فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65، حيث تلقى كرة في عمق منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية تصدى لها محمد ألييف حارس أذربيجان، لترتد مرة أخرى أمام جوتا الذي يُسدد أعلى المرمى.

وحاول جواو كانسيلو لاعب البرتغال، استغلال تقدم حارس أذربيجان وسدد كرة من الطرف الأيمن، لكنها مرت بجانب القائم في الدقيقة 71.

ونجح جوتا في تسجيل الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 75، فبعد مجهود فردي مميز من جواو كانسيلو أرسل كرة عرضية لجوتا الذي سدد بالرأس أسفل يمين حارس أذربيجان.

وتوقفت المباراة لدقائق، إثر اقتحام 3 أشخاص ملعب المباراة لالتقاط بعض الصور مع برونو فيرنانديز نجم البرتغال.

واستمرت سيطرة البرتغال حتى النهاية، رغم المحاولات الضعيفة من أذربيجان لتقليص الفارق، لتنتهي المباراة بتأمين رفاق برونو فيرنانديز للنقاط الثلاث.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً