بمشاركة مبولحي .. الاتفاق يسقط امام الهلال حامل لقب الدوري السعودي

بمشاركة مبولحي .. الاتفاق يسقط امام الهلال حامل لقب الدوري السعودي 1

انتزع فريق الهلال حامل اللقب فوزا ثمينا من ضيفه الاتفاق بنتيجة (3-2)، مساء السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل ثلاثية الهلال موسى ماريجا وبافيتمبي جوميز (هدفين) بالدقائق 24 و56 و61، في حين أحرز هدفي الاتفاق هزاع الهزاع وسنوسي الهوساوي بالدقيقتين 69 و84.

وحقق الهلال فوزه الثالث مقابل تعادل وحيد ولديه مباراة مؤجلة، رافعا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب الدوري مؤقتا، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 6 نقاط في المركز التاسع.

هدد الاتفاق مرمى صاحب الأرض منذ البداية، بعرضية مباغتة من عبد الله السالم، كادت تدخل شباك الهلال ولكنها ردت من العارضة وأبعدها جانج هيون سو لضربة ركنية، قبل أن يسيطر فريق الهلال على الكرة، ويحاول هجوميا بحثا عن تسجيل هدف أول عبر جوميز وماريجا ورفاقهم.

وكاد جوميز يضيف هدف الهلال الأول بالدقيقة 18، بعدما تلقى تمريرة متقنة من ماريجا، ليواجه الحارس ويسدد بيمناه كرة قوية ترتطم بالقائم الأيمن.

ومع استمرار الهجمات الهلالية، استطاع ماريجا تسجيل الهدف الأول للزعيم بالدقيقة 24، بعد تمريرة ولا أروع من ماتيوس بيريرا، لينفرد ماريجا بالحارس ويسدد بيمناه باتقان على يسار حارس الاتفاق.

ومنع الحارس الاتفاق رايس مبولحي الهلال من تسجيل هدف ثانٍ بالدقيقة 27، بعدما أبعد ببراعة تسديدة يسارية قوية مباشرة على الطائر من ناصر الدوسري لضربة ركنية.

وحملت الدقيقة 43، فرصة سانحة للهلال لتسجيل هدف ثانٍ، بعد جملة من التمريرات الهلالية انتهت بتمريرة من بيريرا داخل منطقة الجزاء لماريجا الذي واجه المرمى الاتفاقي، لكنه لم يستطع التسديد وضربت الكرة بقدمه ووصلت للحارس، لينتهي الشوط الأول بتفوق هلالي على الاتفاق بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني

واصل الهلال حضوره القوي وضغطه، وشهدت الدقيقة 56، هدفا ثانيا للهلال عن طريق جوميز بعد تمريرة مميزة من بيريرا وإنهاء جميل من المهاجم الفرنسي بيسراه من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس مبولحي.

وأطلق دي سوزا لاعب الاتفاق بالدقيقة 57، تسديدة قوية بيمناه مرت خطيرة بجوار القائم الأيمن للحارس المعيوف.

وأسفرت الهجمات الهلالية، عن تسجيل هدف جوميز الثاني له والثالث للهلال بالدقيقة 61، بعد انطلاقة رائعة من سالم الدوسري بسرعة وانفراده بالحارس وتمريرها لجوميز الذي لم يجد صعوبة في وضعها بيمناه في الزاوية اليسرى، ليحتفل على طريقته الخاصة بالثنائية التهديفية.

وأجرى المدرب الاتفاقي خالد العطوي التبديل الأول، بخروج عبد الله السالم ودخول النجم الدولي التونسي نعيم سليتي بالدقيقة 66.

وحاول فريق الاتفاق هجوميا، بحثا عن تقليص النتيجة، ونجح عبر هزاع الهزاع بالدقيقة 69، بعد تمهيد رأسي متقن من أزارو وإنهاء بمهارة الصدر من الهزاع في الشباك.

وزج المدرب الهلالي جارديم بتبديلين بدخول صالح الشهري ومحمد كنو وخروج بافيتيمبي جوميز وجوستافو كويلار بالدقيقة 74.

وتعرض سالم الدوسري لإصابة قوية بعد تدخل قوي من لاعب الاتفاق، ليستبدله المدرب جارديم بشكل اضطراري ويحل بدلا منه لوسيانو فييتو بالدقيقة 77.

وتألق الحارس عبدالله المعيوف وأبعد تسديدة قوية من مهاجم الاتفاق وليد أزارو ببراعة لضربة ركنية بالدقيقة 83.

وبعدها بدقيقة واحدة، أضاف سنوسي الهوساوي هدف الاتفاق الثاني بمرمى الهلال، بعد تابع تمريرة زميله دي سوزا المتقنة بالرأس من داخل منطقة الجزاء بلمسة في الشباك الهلالية.

ورغم المحاولات الهجومية الخطيرة من الطرفين بالدقائق المتبقية، لكن النتيجة ظلت كما هي حتى النهاية بفوز هلالي على الاتفاق بنتيجة (3-2).

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً