ملعب وهران الجديد : الشروع قريبا في إنجاز مشتلة للعشب الطبيعي

ملعب وهران الجديد : الشروع قريبا في إنجاز مشتلة للعشب الطبيعي 1

ينتظر الشروع قريبا في إنجاز مشتلة للعشب الطبيعي خاصة بالملعب الجديد 40 ألف مقعد بوهران على مساحة تقدر بـ1 هكتار, حسبما علم اليوم الأحد من المؤسسة المشرفة على انجاز العشب الطبيعي الهجين لأرضية نفس الملعب.

واعتبر فريد بوساعد, المسؤول الأول عن هذه المؤسسة الخاصة, في تصريح لـ/وأج/, بأن الانتهاء من إعداد هذه المشتلة سيسمح للجزائر بأن تكون أول بلد إفريقي يستعمل تقنية وضع وإزالة العشب على ميادين كرة القدم.

وتابع بالقول : “لو كان الملعب يتوفر على مشتلة للعشب الطبيعي لاستغرقت عملية تغيير البساط أسبوعا واحدا فقط, تماما مثلما هو معمول به في الملاعب العصرية بكل العالم, وهي عملية روتينية ودورية يتم القيام بها في نهاية كل موسم”.

وكان والي وهران, سعيد سعيود, قد شدد, خلال زيارة تفقدية لعين المكان الخميس الفارط, أمام صاحب المشروع أي مديرية التجهيزات العمومية, على ضرورة “تجسيد مشروع المشتلة في أقرب وقت ممكن”.

وعرفت أرضية ملعب وهران الجديد, التي احتضنت مباراة ودية في يونيو المنصرم بين المنتخب الجزائري للاعبين المحليين ونظيره الليبيري في يونيو الماضي, عملية تجديد عشبها خلال هذه الصائفة, وهي عملية جدد التأكيد بشأنها السيد بوساعد بأنها “روتينية”.

وبلغت نسبة تقدم أشغال ملعب وهران الجديد, الذي يعد المرفق الرئيسي بالمركب الأولمبي الجارية أشغاله, 96 بالمائة, حسب صاحب المشروع, حيث سيحتضن مراسيم افتتاح واختتام الألعاب المتوسطية التي تستضيفها وهران في صائفة 2022.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً