إسبانيا تتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية بعد الفوز على منتخب إيطاليا

إسبانيا تتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية بعد الفوز على منتخب إيطاليا 1

حقق منتخب إسبانيا فوزًا مستحقًا على إيطاليا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بملعب سان سيرو، بمنافسات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

سجل فيران توريس هدفي اللاروخا في الدقائق 17 و45+1، بينما أحرز لورينزو بيليجريني هدف الأزوري بالدقيقة 83.

وتأهل المنتخب الإسباني لنهائي دوري الأمم لينتظر الفائز من مباراة فرنسا وبلجيكا، المقرر لها غدًا الخميس.

البداية جاءت قوية من الطليان، وفي الدقيقة الخامسة ووسط ضغط هائل على دفاع إسبانيا، وصلت الكرة إلى كييزا خارج منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية تمكن سيمون حارس اللاروخا من إبعادها بعيدًا عن مرماه.

وفي الدقيقة 17 تمكن فيران توريس من تسجيل الهدف الأول لإسبانيا، بعد عرضية ممتازة من أويارزابال من جهة اليسار، فشل المدافع باستوني في تشتيتها لتمر من أمامه ويسددها توريس في الشباك.

وبعد دقيقة واحدة، كاد اللاروخا أن يسجل هدف ثانٍ، بعد أخطاء دفاعية بالجملة، وصلت إلى أويارزابال الذي أطلق تسديدة قوية، أخطأ الحارس دوناروما في إبعادها بشكل صحيح، ليتصدى لها وترتد في القائم قبل أن ينجح بونوتشي في إبعادها لركنية.

وحصل الأزوري على ركلة ركنية نفذها إنسيني داخل المنطقة، ليرتقي المدافع دي لورينزو ويسدد الكرة برأسية مرت فوق عارضة الحارس سيمون.

ونفذ بيرنارديسكي هجمة مرتدة سريعة من جهة اليمين وتوغل لداخل المنطقة وأطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى ليتصدى لها سيمون وتضرب القائم وتخرج إلى ركنية.

وأهدر إنسيني أخطر فرص الشوط الأول، بعد انفراد صريح بالمرمى إثر تمريرة كييزا الممتازة إلى لورينزو أمام المرمى، لكن الأخير سدد الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 42، أشهر حكم المباراة، البطاقة الصفراء الثانية في وجه بونوتشي، ليحصل على الحمراء ويكمل الطليان اللقاء بعشرة لاعبين.

ومن لعبة جماعية أكثر من رائعة، أحرز توريس الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، بعد عدة تمريرات للكرة بين أقدام لاعبي اللاروخا، حتى وصلت إلى أويارزابال ليصنع الهدف الثاني بنفس طريقة الهدف الأول، ويرتقى توريس في الجهة الأخرى ويسدد رأسية في الشباك.

في بداية الشوط الثاني، أجرى كلا المدربين تغييرات، فأخرج إنريكي نجمه توريس ليدفع بييرمي بينو، بينما دفع مانشيني بالثنائي لوكاتيلي وكين بدلاً من فيراتي وإنسيني.

في الدقيقة 61، مرر باستوني كرة طولية من إلى كييزا الذي انطلق وتوغل باتجاه المرمى، ليطلق قذيفة ضربت القائم الأيسر للحارس سيمون، قبل أن يعلن الحكم وجود حالة تسلل.

وأهدر أويارزابال فرصة مضاعفة النتيجة لإسبانيا في الدقيقة 64، بعد عرضية ممتازة من البديل بينو، ليقابلها أويارزابال برأسية مرت بجوار القائم.

وتألق دوناروما وحرم إسبانيا من فرصة هدف محقق بالدقيقة 78، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى ماركوس ألونسو في الجهة اليسرى داخل المنطقة، ليسددها مباشرة باتجاه المرمى، ويبعدها جيجي بعيدًا عن مرماه.

في الدقيقة 83، أبعد كيليني ركنية من داخل المنطقة، لتصل إلى كييزا الذي نفذ هجمة مرتدة سريعة وخطف الكرة من أمام مدافع إسبانيا، لينفرد بالمرمى ويتوغل داخل المنطقة ويمرر الكرة إلى بيليجريني الذي وضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً