منتخب فرنسا بطلاً للنسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية

منتخب فرنسا بطلاً للنسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية 1

حقق المنتخب الفرنسي لقب دوري الأمم الأوروبية، بالفوز على إسبانيا بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الأحد، بنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل لإسبانيا ميكيل أويارزابال في الدقيقة 64، بينما سجل لفرنسا بنزيما في الدقيقة 66، ومبابي في الدقيقة 80.

بدأت المباراة بضغط من فرنسا، حيث تلقى كريم بنزيما تمريرة في عمق منطقة الجزاء، لينفرد بالحارس سيمون وراوغه ومرر كرة لكن دفاع إسبانيا حولها إلى الركنية في الدقيقة 6.

وجاء أول رد من إسبانيا في الدقيقة 11، بتسديدة أرضية ضعيفة من بابلو سارابيا، أمسكها بسهولة هوجو لوريس حارس فرنسا.

وطالب لاعبو المنتخب الإسباني الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 31، إثر لمس كوندي مدافع فرنسا الكرة في منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة لم يحتسب أي شيء بعد الرجوع لتقنية الفار.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإسبانيا، على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 36، انبرى لتنفيذها ماركوس ألونسو الذي سدد بجانب القائم الأيسر.

وحاول بوجبا إرسال كرة في العمق لجريزمان في الدقيقة 39، لولا تقدم الحارس سيمون الذي أمسكها قبل أن تصل لمهاجم أتلتيكو مدريد.

وتعرض رافائيل فاران مدافع فرنسا للإصابة في الدقيقة 40، وقرر ديديه ديشامب المدير الفني للديوك الدفع بأوباميكانو بدلا منه.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد ثيو هيرنانديز أن يُسجل هدف التقدم لفرنسا في الدقيقة 63، حيث سدد كرة اصطدمت بالعارضة الأفقية.

ومن هجوم مرتد منظم، نجح أويارزابال في تسجيل الهدف الأول لإسبانيا، إذ تلقى كرة في العمق وراوغ أوباميكانو مدافع فرنسا، وسدد أسفل يسار هوجو لوريس حارس الديوك، في الدقيقة 64.

واقتنص كريم بنزيما هدف التعادل لفرنسا في الدقيقة 66، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أقصى يسار أوناي سيمون حارس لاروخا الذي لمسها بيده لكنه لم يستطع التصدي لها.

وسدد بول بوجبا كرة رأسية ضعيفة داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 69، بين يدي أوناي سيمون حارس مرمى إسبانيا.

وأضاع مبابي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71، إذ سدد كرة داخل منطقة الجزاء ضعيفة، أمسك بها حارس اللاروخا.

ونجح كيليان مبابي في إضافة الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 80، حيث تلقى تمريرة من ثيو هيرنانديز وسدد أسفل يمين أوناي سيمون.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً