المنتخب المغربي يبلغ الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم

المنتخب المغربي يبلغ الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 1

فاز منتخب المغرب  على غينيا 4-1، بملعب مولاي عبدالله بالرباط في مؤجل الجولة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وضمن منتخب الأسود من التأهل للدور الحاسم، بتصدره المجموعة التاسعة بـ 12 نقطة، أمام غينيا بيساو بـ 4 نقاط وغينيا بـ 3 نقاط والسودان بنقطتين.

وبدأت المباراة بإيقاع بطيء من المنتخبين، ومرت ربع ساعة دون أن تشهد أي فرصة للتسجيل، وكانت أولى الفرص من تسديدة لوزا، ومرت الكرة فوق العارضة.

واضطر وحيد خاليلوزيتش مدرب الأسود لتغيير أيمن برقوق للإصابة، ودخل بدلا منه سليم أملاح في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 21، نظم حكيمي هجمة من الجهة اليمنى ومرر عرضية، انقض ريان مايي على الكرة برأسه، لكن العارضة ردتها لتصل أيوب الكعبي الذي سجل الهدف برأسية.

وانفرد الكعبي بالحارس علي كيتا وسدد بقوة، وتدخل الأخير بنجاح في الدقيقة 23، وتمكن منتخب غينيا من تسجيل هدف التعادل من تسديدة  قوية لمامادو كاني، خدعت الحارس ياسين بونو في الدقيقة 31.

ورفع هذا الهدف من معنويات لاعبي منتخب غينيا الذين ضغطوا على دفاع الأسود، غير أن سليم املاح تمكن من تسحيل الهدف الثاني من تسديدة على رائعة في الدقيقة 42.

وهدد مايي مهاجم منتخب المغرب مع بداية الشوط الثاني، من تسديدة قوية في مربع العمليات، وبدوره هدد حكيمي بنفس الطريقة.
وسدّد محمد لامين بايو بقوة، الحارس بونو تدخل بنجاح، قبل أن ينجح أملاح في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة صاروخية في الدقيقة 65.

وكان بإمكان مايي أن يسجل الهدف الرابع، بعد انفراده بالحارس علي كيتا الذي  تصدى للكرة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، سجل بوفال الهدف الرابع من ضربة مقص، مؤكدا الفوز العريض للأسود.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً