بلماضي: “سنستغل الكأس العربية لإشراك بعض اللاعبين الدوليين للمنتخب الأول”

بلماضي: "سنستغل الكأس العربية لإشراك بعض اللاعبين الدوليين للمنتخب الأول" 1

 صرح مدرب الفريق الوطني لكرة القدم, جمال بلماضي, بأن الكأس العربية المقررة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2021 بقطر, ستكون فرصة سانحة لبعض لاعبي الفريق الأول الناشطين بأندية الخليج للبقاء في أجواء المنافسة تحسبا لكأس إفريقيا للأمم-2021 (المؤجلة لسنة 2022) والمقررة بالكاميرون.

و أوضح بلماضي في حوار تم بثه على قناة “الفاف” على يوتوب ما يلي: “سنستغل منافسة الكأس العربية لإشراك بعض اللاعبين الدوليين للمنتخب الأول الذين ينشطون ضمن أندية الخليج.

لنا علاقة عمل مع بوقرة (مدرب المنتخب المحلي). يجب فقط عدم الاعتماد عليهم كثيرا تفاديا للإرهاق, خاصة إذا ذهب المنتخب الجزائري بعيدا في المنافسة التي ستعرف اجراء مباراة كل ثلاثة أيام, والتي قد تكون مجازفة”.

ومن المتوقع استدعاء عدد من اللاعبين المتواجدين في قطر على غرار جمال بلعمري (نادي قطر), بغداد بونجاح (السد) و يوسف بلايلي (نادي قطر) للمشاركة في الكأس العربية التي تنظم أسابيع قليلة قبل كأس إفريقيا للأمم-2021.

و يضيف بلماضي قائلا: “ستكون الكأس العربية رفيعة المستوى, حيث ستتوقف البطولات الخليجية خلال تلك الفترة. لا يمكننا الاعتماد على لاعبين دون منافسة لمدة ثلاثة أسابيع أو شهر, في الوقت الذي ستأتي بعدها منافسة كأس إفريقيا للأمم بسرعة (9 يناير-6 فبراير), حيث سيصعب بعدها استعادة لياقتهم”.

و اوضح المدرب الوطني بأن الكأس العربية ستشكل له “فرصة لمعاينة عدد من لاعبي هذا المنتخب الذين يتابعهم منذ مدة ويشكلون له مفاجأة سارة”.

في الموعد العربي, ستلعب الجزائر ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات مصر و السودان و لبنان, حيث سيشرع رفاق رضا بن سايح (شبيبة القبائل) في المنافسة يوم الاربعاء 1 ديسمبر أمام السودان بملعب “أحمد بن علي” بالدوحة (سا 00ر11 بتوقيت الجزائر), قبل مواجهة منتخب لبنان يوم السبت 4 ديسمبر (00ر14) بملعب الجنوب و أخيرا, المنتخب المصري يوم الثلاثاء 7 ديسمبر (00ر20) بملعب الجنوب دائما.

من جهة أخرى, و بخصوص البرنامج التحضيري تحسبا لكان-2021, حيث ستدافع الجزائر عن لقبها, اكد بلماضي أن “كل شيء تم التخطيط له” حيث يقول: “لقد سطرنا البرنامج ما قبل التنافسي لكان-2021. لقد خططنا لكل شيء. ندري كم من مباراة ودية سنلعبها قبل المنافسة القارية. كل شيء جاهز”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً