مدرب أنجولا :”منتخب الجزائر لديه نجوم الكبار ولكن مصر والسنغال والمغرب الأقوى في القارة”

مدرب أنجولا :"منتخب الجزائر لديه نجوم الكبار ولكن مصر والسنغال والمغرب الأقوى في القارة" 1

أكد البرتغالي بيدرو جونسفاليس، المدير الفني لمنتخب أنجولا، أن مواجهة مصر في الجولة قبل الأخيرة لمرحلة المجموعات بتصفيات كأس العالم، ستكون صعبة للغاية.

ويحل منتخب مصر ضيفًا على أنجولا، في الجولة الخامسة للمجموعة السادسة أحد أيام 11 و12 و13 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

ويتصدر منتخب مصر، منافسات المجموعة برصيد 10 نقاط، وخلفه ليبيا برصيد 6 نقاط، ثم الجابون برصيد 4 نقاط، وأنجولا في ذيل الترتيب بـ 3 نقاط.

وقال جونسفاليس عبر قناة أون تايم سبورتس، إن المنتخب المصري هو المرشح الأقوى للتأهل عن هذه المجموعة وحسم الصدارة، وأثبت ذلك داخل الملعب.

وتابع “منتخب أنجولا كان يستحق حصد نقطة على الأقل في مباراة الذهاب أمام مصر، لكن خبرات الفراعنة حسمت الفوز”.

وأشار إلى أن منتخب أنجولا أصبحت فرصة تأهله في الصدارة منعدمة، لكنه سيلعب بكل قوة في آخر جولتين، مؤكدًا أن منتخب مصر تغير بعض الشيء في آخر لقاءين أمام ليبيا، وخاصة في مسألة الاستفادة من خدمات الثنائي محمد صلاح ومحمد النني.

وأضاف “انضمام النني وصلاح أعطى قوة إضافية لمصر بعد غيابهما عن لقاء أنجولا بسبب كورونا، كما أن المنتخب المصري لديه لاعب رائع وهو أحمد فتوح الذي شق طريقه في منتخب الشباب وشارك في الأولمبياد، وأثبت جدارته باللعب للمنتخب الأول”.

وعن تلقيه عروض للعمل بالدوري المصري، أكد مدرب أنجولا أنه سمع هذه الأنباء، لكن لا توجد أي عروض رسمية، موضحًا أن الدوري المصري من أكبر الدوريات الأفريقية، وأي مدرب داخل القارة يرحب بالعمل في مصر.

وأشار إلى أن أقوى 3 منتخبات في قارة أفريقيا من بينها مصر، خاصة بعد التعاقد مع مدرب كبير بقيمة  كارلوس كيروش بجانب السنغال والمغرب.

وأضاف “منتخب الجزائر لديه العديد من النجوم الكبار، لكن حاليًا أرى أن منتخبات مصر والسنغال والمغرب الأقوى في القارة”.

وأكد أنه يتفق مع رأي يورجن كلوب مدرب ليفربول، بأن صلاح بات من أفضل لاعبي العالم.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.