الزمالك يتجاوز توسكر الكيني ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

الزمالك يتجاوز توسكر الكيني ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 1

حجز فريق الزمالك المصري، أول بطاقات التأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعبور عقبة منافسه توسكر الكيني، بعد الفوز في لقاء الإياب بنتيجة (4-0) مساء اليوم الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في دور الـ32 للبطولة.

وتفوق الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، في لقاء الذهاب يوم السبت الماضي في كينيا بهدف دون رد، سجله المغربي أشرف بن شرقي.

سجل أهداف الزمالك في مباراة برج العرب النجم يوسف إبراهيم أوباما في الدقيقة 11، ثم التونسي سيف الدين الجزيري (19)، وأحرز المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثالث (72)، وعاد أوباما ليسجل مجددا (74).

وصعد الفريق المصري الذي حقق اللقب 5 مرات سابقة إلى مرحلة المجموعات، بينما تحول فريق توسكر إلى الكونفيدرالية الأفريقية، بعد الخروج المبكر من دوري الأبطال.

مهمة سهلة

وجاءت المباراة في مجملها بمثابة مهمة سهلة للزمالك، الذي أظهر تفوقه واستغل فوارق الخبرات والقدرات الفنية أمام بطل كينيا، متفوقا بفوز عريض وضمن التأهل لدور المجموعات.

سيطر الزمالك على اللقاء منذ البداية وحاول الفريق الكيني شن كرات معاكسة سريعة ولكن الزمالك نجح في تقديم هدف مبكر في الدقيقة 11، عن طريق يوسف إبراهيم “أوباما” من ضربة رأس ماكرة سكنت الشباك الكينية.

واصل الزمالك محاولاته الهادئة بعد الهدف المبكر والسيطرة التامة على مجريات الأمور وسجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني من هجمة سريعة قادها طارق حامد بالتمرير إلى بن شرقي الذي أرسل تمريرة رائعة إلى زيزو والذي حول بقدمه عرضية متقنة إلى رأس الجزيري في الدقيقة 19.

وجه طارق حامد تسديدة قوية فوق العارضة، وواصل الفريق الأبيض محاولاته بتمريرة من أوباما، بلا خطورة ولكن الزمالك تراجع مردوده على مرمى توسكر مع نهاية الشوط الأول بتقدم أبيض مستحق.

الشوط الثاني شهد بداية جيدة للفريق الكيني الذي استحوذ على الكرة في البداية ونال محمود علاء مدافع الزمالك إنذارا، مع تغييرات من جانب المدرب روبرتو ماتانو المدير الفني لفريق توسكر لتنشيط هجوم فريقه.

لمسات شيكابالا

أضاع أشرف بن شرقي فرصة خطيرة من تمريرة عرضية قريبة، أهدرها بغرابة أمام المرمى الخالي وحاول أوباما بكرة سريعة، ثم تسديدة طائشة من إمام عاشور ثم أجرى كارتيرون 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول شيكابالا وحازم إمام وعبد الشافي بدلاً من الجزيري والمثلوثي وأبو الفتوح.

طالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بعد سقوط زيزو عقب التحام مع لاعب توسكر ولكن بلا قرار من الحكم بينما وجه لاعب توسكر أوجوك وعلت العارضة.

وأحرز أشرف بن شرقي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 72 من تمريرة سحرية أرسلها شيكابالا إلى أوباما ولكن الحارس تقدم بشكل خاطئ ومررها أوباما إلى بن شرقي ليودع الكرة الشباك.

سجل أوباما الهدف الرابع في الدقيقة 74، بعد تمريرة عرضية رائعة أرسلها زيزو، وحولها أوباما في المرمى بسهولة ليزيد معاناة توسكر.. وأشرك الزمالك لاعبه إسلام جابر على حساب إمام عاشور.

أبعد دفاع توسكر عرضية خطيرة من إسلام جابر ثم عرضية أخرى من حازم إمام كاد مدافع الفريق الكيني أن يسكنها شباكه بالخطأ.

وأبعد الدفاع رأسية من بن شرقي بينما دفع الزمالك بلاعبه محمود عبد العزيز على حساب أوباما وخرج اللقاء بفوز عريض للأبيض.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.