النجم الساحلي يتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال

النجم الساحلي يتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال 1

تغلب فريق النجم الساحلي التونسي على نظيره الجيش الرواندي، بنتيجة (4-0)، مساء اليوم السبت، على الملعب الأولمبي بسوسة، في إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا.
وكان لقاء الذهاب في كيجالي قد انتهى (1-1) ليتأهل النجم الساحلي إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، فيما تحول الجيش الرواندي إلى الكونفيدرالية.

دخل النجم الساحلي مباشرة في صلب الموضوع بحثا عن التهديف لضمان التأهل إلى دور المجموعات فضغط على مناطق الجيش الرواندي.

وهذا الضغط أفرز عن ركلة جزاء أعلن عنها الحكم باكاري جاسما، حين لمست الكرة يد أحد مدافعي الجيش، وسجلها ياسين الشيخاوي بنجاح.

وكاد غفران النوالي أن يضيف الهدف الثاني لكن تصويبته تألق أمامها الحارس، وواصل فريق جوهرة الساحل ضغطه بحثا عن مضاعفة النتيجة.

ومهد الشيخاوي الكرة لأسامة عبيد الذي ذهبت تصويبته بجانب شباك الجيش الرواندي، ثم طالب عبيد بركلة جزاء لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

واعتمد الفريق الرواندي على الهجمات المرتدة، وأبرز فرصة أتيحت له جاءت عبر أنجودي حين أطلق تصويبة تصدى لها الحارس الجمل.

ومر دفاع النجم الساحلي بفترة حرجة كاد على إثرها الجيش الرواندي أن يعدل النتيجة في مناسبتين لولا يقظة الحارس علي الجمل.

وأضاع الطيب المزياني فرصة الهدف الثاني لفريق النجم الساحلي، حين صوب فوق المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق جوهرة الساحل (1-0).

وفي بداية الشوط الثاني سجل النجم الساحلي الهدف الثاني الذي توصل إليه حين أهدى الجزائري مزياني كرة ذهبية للشيخاوي الذي سجل الهدف بسهولة.

وفي الدقيقة (63) أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه كلود جوفوا، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية عقب تدخله العنيف على ياسين العمري.

وبحث فريق جوهرة الساحل عن إضافة الهدف الثالث، وأتيحت له الفرصة عن طريق علي سوماه لكن كرة الأخير مرت فوق المرمى بقليل.

وكاد أسامة عبيد أن يمضي الهدف الثالث لكن الحارس أيشيموي أنقذ مرماه من هدف بدا محققا، وأخرج الكرة إلى الركنية بعد تصدي رشيق.

وسجل محمد الضاوي الهدف الثالث من ركلة جزاء، ثم أضاف على سوماه الهدف الرابع بعد عمل فني كبير، لتنتهي المباراة بفوز النجم (4-0).

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.