سبقاق يؤكد استعداد وزارة الشباب والرياضة لتوفير التأطير البيداغوجي وتدارك النقص المسجل في المنشآت

سبقاق يؤكد استعداد وزارة الشباب والرياضة لتوفير التأطير البيداغوجي وتدارك النقص المسجل في المنشآت 1

 أكد وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق  سبقاق, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة,استعداد قطاعه لتوفير التأطير البيداغوجي وتدارك النقص المسجل في المنشآت والمرافق الرياضية والشبانية عبر مختلف مناطق الوطن.

وقال الوزير في رده على سؤال لأحد نواب المجلس الشعبي الوطني يتعلق بنقص التأطير البيداغوجي على مستوى المنشآت الرياضية والشبانية وغياب مشاريع استثمارية لتدارك النقائص المسجلة في هذا الاطار بكل من ولايتي تقرت وبجاية, أن ولاية تقرت “استفادت من 22 مشروعا استثماريا من بينه 18 مشروعا يوجد حاليا قيد الانجاز”.

وأشار السيد سبقاق الى ان هذه الولاية الفتية “سوف تتدعم من خلال تجسيد هذه المشاريع الاستثمارية بعدة مرافق  رياضية وشبانية من بينها ملاعب جوارية وبلدية وقاعات متعددة الرياضات ومسابح وكذا ملعب لكرة القدم ومخيم ودور للشباب”.

وشدد في هذا الاطار على ضرورة “توفير التأطير البيداغوجي من خلال توظيف اليد العاملة المؤهلة لتأطير الشباب وكذا توظيف حراس لحماية هذه المنشآت”.

وبخصوص ولاية بجاية, ذكر الوزير أنها “تتوفر حاليا على 182 مؤسسة رياضية وشبانية من بينها 114 خاصة بالنشاط الرياضي و68 اخرى تابعة للشباب”, مبرزا “الجهود المبذولة للرفع من عدد الهياكل الرياضية والشبانية, نظرا لكثافة النشاطات بهذه الولاية”.

وأوضح أن هذه الولاية “استفادت من 13 عملية استثمارية, حيث رصد لإنجازها ما يقارب 20 مليار دج, حيث سيتم من خلال هذه المشاريع انجاز وإعادة تهيئة وتغطية عدة ملاعب جوارية بالعشب الاصطناعي”.

وأبرز السيد سبقاق في هذا الصدد أهمية إعادة بعث مشروع انجاز ملعب جديد بسعة 30 ألف مقعد, مشيرا الى وجود دراسات لإنجاز مركب متعددة الرياضات وملحقاته وكذا عملية وضع العشب الاصطناعي بعدة ملاعب جوارية.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.