وفاق سطيف يسقط برباعية نظيفة ضد الاهلي المصري

وفاق سطيف يسقط برباعية نظيفة ضد الاهلي المصري 1

وضع الأهلي المصري قدما في اللقاء النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بفوز عريض على حساب ضيفه وفاق سطيف الجزائري بنتيجة (4-0)، مساء اليوم السبت على ملعب السلام بالقاهرة، في ذهاب نصف النهائي.

لعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو نجم الأهلي دور البطولة في انتصار فريقه، بعدما افتتح الرباعية في الدقيقة 30، ثم صنع هدفا لزميله طاهر محمد طاهر الذي سجل الهدف الثاني (56).

وصنع تاو مجددا لزميله محمد شريف في الدقيقة 72، ثم أحرز تاو الهدف الرابع في الدقيقة 90.

وأصبح الأهلي على بعد خطوة من التأهل للمباراة النهائية بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، للعام الثالث على التوالي، بينما يحتاج وفاق سطيف بقيادة مدربه الصربي داركو نوفيتش لمعجزة في لقاء الإياب يوم السبت المقبل، بالفوز بفارق 5 أهداف.

سيطرة حمراء

المباراة في مجملها كانت تحت سيطرة الأهلي، كما أن وفاق سطيف تأثر بطرد لاعبه أمير قراوي بعد مرور 35 دقيقة من عمر المباراة.

عرفت الإثارة طريقها للمباراة منذ البداية بعد أن سجل طاهر محمد طاهر هدفا في الدقيقة 4 من تسديدة سكنت شباك وفاق سطيف ولكن الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما ألغاه بداعي التسلل.

حاول الوفاق تنظيم كرة مرتدة سريعة أوقفها ياسر إبراهيم مع انطلاقة رياض بن عياد، ووجه عبد القادر تسديدة فوق العارضة وأضاع تاو محاولة أهلاوية قريبة، ثم رد القائم تصويبة أخرى من عبد القادر.

ورد القائم مرة أخرى تصويبة من حسين الشحات في ظل ضغط أهلاوي مكثف، ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه بيرسي تاو من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية متقنة في الدقيقة 30.

نقطة تحول

ونال أمير قراوي لاعب وسط وفاق سطيف البطاقة الحمراء للخشونة ضد حسين الشحات في الدقيقة 35، ما تسبب في زيادة الضغط الأهلاوي.

وسنحت محاولة قريبة من وفاق سطيف بكرة عرضية بجانب القائم وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي بعد فاصل من الهجمات الحمراء مع بعض المرتدات الجزائرية الخطيرة.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات أهلاوية للوصول مجددا لمرمى وفاق سطيف ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة لبيرسي تاو وصلت إلى طاهر الذي أودعها برأسه في شباك الوفاق بعد مرور 56 دقيقة.

وأضاع تاو فرصة أخرى باستلام رائع للكرة وتسديدة بجوار القائم، وضاعت تسديدة قوية من معلول مرت بجوار القائم، ثم محاولة أخرى من طاهر بينما أشرك وفاق سطيف الثنائي عبد الكريم نيمديل وزبير مطراني على حساب حسين لعريبي ورياض بن عياد.

وطالب لاعبو الوفاق بطرد حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي، بعد التحام مع جابو ولكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي، وأشرك الفريق الأحمر الثنائي لويس ميكيسوني ومحمد شريف على حساب حسين الشحات وطاهر.

هدف شريف

وأحرز الأهلي الهدف الثالث عن طريق محمد شريف في الدقيقة 72 من تمريرة بينية متقنة لبيرسي تاو وحولها شريف في المرمى باقتدار، وأشرك الأهلي اللاعب محمد مجدي أفشة على حساب حمدي فتحي.

حاول وفاق سطيف الوصول لمرمى الشناوي وسنحت فرصة عن طريق جابو، الذي سدد بجانب القائم بعد فاصل من المراوغة، ثم محاولة أخرى مرت بجانب القائم.

وأشرك وفاق سطيف الثنائي عبد الإله دباري وعبد الرحيم دغموم، بدلاً من جابو وزيتي ودفع الأهلي بلاعبه وليد سليمان على حساب عبد القادر، وأبعد هاني محاولة جديدة للوفاق.

تألق تاو

وحاول الأهلي امتصاص حماس لاعبي الوفاق في الدقائق الأخيرة، بفاصل من التمريرات المتبادلة وسدد أفشة فوق العارضة، وضاعت فرصة للوفاق من تسديدة قندوسي فوق العارضة.

وأحرز بيرسي تاو الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 90 من تمريرة عرضية متقنة أرسلها محمد هاني واستغلها تاو وحولها في المرمى ليخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.