غوارديولا يطرح اسم محرز في قائمة المرشحيين لجائزة الأفضل في البريميرليغ

غوارديولا يطرح اسم محرز في قائمة المرشحيين لجائزة الأفضل في البريميرليغ 1

علق مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، على قائمة اللاعبين المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، مؤكدا أن أكثر من لاعب في فريقه كان يستحق أن يكون في القائمة النهائية، وفي مقدمتهم الجزائري رياض محرز.

 

وقال غوارديولا (51 عاما) في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة 13 ماي ونقلتها عنه صحيفة “manchestereveningnews”: “في كل نادٍ، هناك الكثير من اللاعبين الذين يلعبون بشكل جيد ولا سيما في ليفربول ومانشستر سيتي، وهذا أمر طبيعي”.

 

وأشاد غوارديولا بمجموعة من نجوم الفريق، قائلا: “البرتغالي بيرناردو سيلفا والإسباني رودريغو هيرنانديز كانا استثنائيين، محرز كان استثنائيا هذا الموسم وفي المواسم الماضية.. كل اللاعبين يقدمون الإضافة للفريق”.

وتحدث عن اختيار لاعبيه البلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي جواو كانسيلو ضمن القائمة، قائلا: “المهم بالنسبة لكيفن دي بروين وجواو هو الفوز بالدوري الإنجليزي.. لم أتحدث مع بيرناردو، كل شخص لديه وضعه الخاص، من الجيد لو تم ترشيحه، لكن لأني أعرف بيرناردو، أعتقد أنه بخير”.

 

يُذكر أن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، أعلن عن قائمة ضمت 8 لاعبين مرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليغ، يتقدمهم نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، وزميله الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، وزميله البرتغالي جواو كانسيلو، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين هداف توتنهام، والإنجليزي جارود بوين مهاجم وست هام يونايتد، والإنجليزي بوكايو ساكا جناح أرسنال، والإنجليزي جيمس وارد براوس لاعب وسط ميدان ساوثهامبتون.

ويُعد غوارديولا من بين المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في المسابقة الإنجليزية لموسم 2021-2022، إلى جانب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، والفرنسي باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس، والإنجليزي إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد، إضافة إلى مدرب برينتفورد، الدنماركي توماس فرانك.

 

وتُوج بيب، الذي لم يمدد عقده لما بعد 2023 حتى الآن، بثمانية ألقاب خلال فترة عمله مع السيتي الذي يتصدر حاليا ترتيب الدوري الممتاز برصيد 89 نقطة، متفوقا بثلاث نقاط على ليفربول قبل مباراتين من النهاية. وبفضل فارق الأهداف الكبير، فإن الفوز على وست هام يونايتد يوم الأحد (15 مايو)، سيضمن للسيتي، إلى حد كبير، الفوز بلقبه الثاني تواليا في الدوري.

 

وتحدث غوارديولا عن المواجهة القادمة لفريقه ضد وست هام، قائلا: “قدّم وست هام موسمين استثنائيين.. إنه فريق رائع في كل المراكز. يجيد تنفيذ الركلات الثابتة ويملك قدرات هجومية كبيرة، وأضاف: “إنه فريق قوي، لكننا نعلم مدى أهمية الحصول على 3 نقاط. ستكون خطوة رائعة نحو إنهاء المهمة على أرضنا (في المباراة الأخيرة) ومع جماهيرنا”.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.