الرئيسية / الرئيسية

الألعاب المتوسطية (وهران 2022) : استقبال الوفود الرياضية الأولى في أحسن الظروف

الألعاب المتوسطية (وهران 2022) : استقبال الوفود الرياضية الأولى في أحسن الظروف 1

أكد محافظ الألعاب المتوسطية لوهران, محمد عزيز درواز, اليوم الأربعاء, أن وفود الرياضيين المشاركين في الطبعة 19 للألعاب المتوسطية (25 يونيو- 6 يوليو) التي بدأت في التوافد منذ أمس الثلاثاء استقبلت في “أحسن الظروف”.

و ذكر السيد درواز الذي حل ضيفا على منتدى جريدة الجمهورية أن وفد مقدونيا الجنوبية أول من حل بوهران تم استقباله في المطار و نقله إلى القرية المتوسطية ، مشيرا إلى أن النقل و الإيواء و الإطعام تم في أحسن الظروف.

كما أبرز بأن 1.200 رياضيا و مسيرا سيحلون اليوم بوهران حيث تم توفير كل الظروف اللازمة لاستقبالهم.

و فيما يخص التحضيرات أكد وزير الشباب والرياضة السابق أن جميع المنشآت الرياضية أصبحت جاهزة مائة بالمائة لاستقبال منافسات الألعاب المتوسطية 2022 ، لافتا إلى أنه تم تسخير إلى جانب القرية المتوسطية مركزين آخرين لإيواء الرياضيين الأول على مستوى المركب السياحي “الأندلسيات” الذي سيأوي رياضيات القوارب الشراعية و كرة اليد و الثاني بفندق “أ-زاد” بمستغانم الذي سيستقبل رياضيي كرة القدم و كرة اليد ذكور.

كما أوضح أن اختيار ملعب سيق لاحتضان مباراة الافتتاح في كرة القدم بين الفريق الوطني و فريق اسبانيا ما هو إلا تثمين للخدمات التي قدمتها ولاية معسكر لإنجاح تحضيرات الألعاب المتوسطية.


و في سياق آخر و بخصوص تكلفة تنظيم الألعاب صرح السيد درواز أن “ميزانية تنظيم الألعاب المتوسطية بلغت 13 مليار دينار منها 2.7 مليار دينار مخصصة لكراء التجهيزات اللازمة للبث التلفزيوني عالي الدقة”.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.