شان 2022 : المنتخب الجزائري يتعرف على منافسيه يوم غد السبت بقاعة أوبرا الجزائر

شان 2022 : المنتخب الجزائري يتعرف على منافسيه يوم غد السبت بقاعة أوبرا الجزائر 1

سيتعرف المنتخب الوطني الجزائري للاعبين المحليين لكرة القدم، يوم غد السبت، على منافسيه في الطبعة السابعة من بطولة إفريقيا (الشان-2022)، المقررة بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023، بمناسبة عملية القرعة التي ستسحب بقاعة أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” بداية من الساعة السابعة مساءا (00ر19سا).

و قبل الطبعة المقبلة من المنافسة, لا تملك الجزائر في سجلها, سوى مشاركة واحدة في هذه المنافسة التي اطلقتها الكونفدرالية الإفريقية سنة 2009, حيث سبق “للخضر” المشاركة في الطبعة الثانية التي أقيمت بالسودان 2011 والتي انهوها في المركز الرابع في الترتيب العام.

و معلوم, أن المنتخب الوطني للمحليين بقيادة الدولي الجزائري السابق مجيد بوقرة, قد لعب مقابلتين وديتين في الآونة الأخيرة. الأولى جرت يوم الجمعة المنصرم بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة ضد منتخب نيجيريا وانتهت بنتيجة التعادل (2-2) و الثانية لعبت أمس الخميس بملعب ميلود هدفي بوهران ضدّ منتخب السودان و انتهت بفوز الخضر بنتيجة (2-0).


و تحسبا لهذا الموعد القاري, سطر الطاقم الفني برنامجا للمنتخب الوطني للمحليين يضم ثلاث تربصات مبرمجة في الأشهر الثلاثة المقبلة (اكتوبر , نوفمبر و ديسمبر), قبل خوض غمار المنافسة القارية التي ستقام مقابلاتها بملاعب (الشهيد حملاوي بقسنطينة, ميلود هدفي وهران, ملعب 5 جويلية (الجزائر), براقي (الجزائر), ومصطفى تشاكر (البليدة).

و لأول مرة ستنشط المنافسة من قبل 18 منتخبا, تبعا لقرار الكونفدرالية برفع عدد المنتخبات المشاركة التي ستوزع عبر أربع مجموعات, تتضمن كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس فيما بينها على شكل بطولة مصغرة, لتفصح عن هوية صاحبا المركزين الأول و الثاني اللذان سيتأهلان إلى الدور الربع نهائي.

و سيشرف على عملية سحب القرعة رئيس الكونفدرالية الإفريقية باتريس ماوتسيبي مرفوقا بأعضاء مكتبه التنفيذي, بالإضافة إلى المسؤولين الجزائريين وعدد من الشخصيات الكروية الإفريقية.

و فيما يلي قائمة المنتخبات المشاركة : الجزائر (البلد المضيف), المغرب (الفائز بدورتي 2018-2020), ليبيا (المتوجة بدورة 2014), السنغال (المركز الرابع 2009), مالي (منشطة نهائي دورة 2016), موريتانيا (3 مشاركات), كوت ديفوار (المركز الثالث دورة 2016), النيجر (اربع مشاركات), غانا (منشطة نهائي دورتي 2009 و 2014), الكاميرون (المركز الرابع 2020), الكونغو (اربع مشاركات), جمهورية الكونغو الديموقراطية (متوج بلقب 2009 و 2016), اوغندا (ست (6) مشاركات), السودان (المركز الثالث في 2011 و 2018), اثيوبيا (ثلاث(3) مشاركات, موزمبيق (مشاركتين), انغولا (منشطة نهائي 2011) , مدغشقر (اول مشاركة).

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *