مزيان : “سنبذل قصارى جهدنا فوق أرضية الميدان لاقتطاع تأشيرة التأهل و إسعاد الأنصار””

مزيان : "سنبذل قصارى جهدنا فوق أرضية الميدان لاقتطاع تأشيرة التأهل و إسعاد الأنصار"" 1

 أكد مهاجم المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم، عبد الرحمان مزيان، اليوم الخميس، أن اللاعبين واعون بالمسؤولية وسيقدمون كل ما في وسعهم من أجل بلوغ المربع الذهبي، حينما يواجهون منتخب كوت ديفوار، غدا الجمعة، بملعب ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي (00ر17 سا)، لحساب الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان-2022 أجلت لـ2023).

وصرح مزيان خلال الندوة الصحفية التي نشطها بملعب ‘نيلسون مانديلا’ قائلا : ” لقد بلغنا المحطة الحاسمة. ولأننا سنخوض أول دور إقصائي، علينا تفادي الحسابات واللعب بكل جدية من أجل تجاوز عقبة منتخب كوت ديفوار وبلوغ المربع الذهبي. نحن واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا وسنبذل قصارى جهدنا فوق أرضية الميدان لاقتطاع تأشيرة التأهل و إسعاد الأنصار”.

فبعد احتلالها للمركز الأول للمجموعة الأولى بمشوار دون خطأ، وتصدرها المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط. تطمح التشكيلة الوطنية في مواصلة مغامرتها خلال النسخة السابعة لمنافسة ‘الشان’ وبالخصوص تأكيد وضعيتها كالمرشحة الأولى للتتويج بلقب الدورة. بالمقابل تأهل منتخب كوت ديفوار في وصافة المجموعة الثانية خلف السنغال”.

وأضاف مهاجم إتحاد الجزائر: ” في هذه المحطة من منافسة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، لا يوجد فريق صغير أو فريق كبير، فالمستوى متقارب بين المنتخبات. الخطأ ممنوع في مثل هذه المواجهات الإقصائية، لأن الوقوع في الخطأ يعني بكل بساطة، الخروج من المنافسة. لقد درسنا بمعية الطاقم الفني كل صغيرة و كبيرة تخص المنتخب الإيفواري .وسنسعى لتسيير الأمور لصالحنا”.

واكتفى أشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة بتسجيل ثلاثة أهداف خلال الدور الأول، سمحت للفريق الصعود للدور ربع النهائي في صدارة مجموعته.

وفي هذا الصدد، أكد عبد الرحمان مزيان أنه يتمنى أن تنفرج الوضعية لفائدة هجوم ‘الخضر’ لتسجيل أهداف أكثر خلال مواجهته لفريق ‘الفيلة’ الإيفوراية. وقال : “صحيح أن الفعالية أمام المرمى خانتنا نسبيا خلال مقابلات الدور الأول، لكن خط الهجوم ليس سيئا للغاية لأنه من حصيلة ثلاثة أهداف، اثنين منها سجلها مهاجم (المهاجم أيمن محيوص سجل هدفين ضد ليبيا وإثيوبيا) ولهذا أظن أن الهجوم قام بمهمته. أتمنى أن تنفرج الوضعية ضد كوت ديفوار و نجسد جميع الفرص التهديفية التي نصنعها”.

للإشارة أن الفريق الوطني الجزائري المحلي سيجري الحصة التدريبية الأخيرة  له اليوم الخميس قبل مواجهة كوت ديفوار، وذلك بداية من الساعة من 00ر18 بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة)، بينما يجري المنتخب الإيفواري آخر مرانه حاليا بالميدان الملحق لملعب ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي.

ويلتقي المنتخبان الجزائري والإيفواري لأول مرة في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 7

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.