بوڨرة : منتخب السنغال منتخب قوي والنهائي مباراة تلعب على جزئيات صغيرة

بوڨرة : منتخب السنغال منتخب قوي والنهائي مباراة تلعب على جزئيات صغيرة 1

أكد مجيد بوقرة، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، أن فريقه لا يفكر إلا في الفوز باللقب، عندما يلاقي نظيره السنغالي غدا السبت، في نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين “الشان” على ملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائرية.

وقال بوقرة، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “سندخل الملعب غدا من أجل الفوز ولا شيء غيره، وتحقيق آخر هدف لنا في هذه البطولة”.

وأضاف: “اللاعبون لن يدخروا أي جهد لرفع اللقب، إنها مباراة العمر بالنسبة إليهم، وهم متحفزون 4000%، ولا يحتاجون إلى إعداد خاص، وإنما يريدون الدخول للملعب ومستعدون للموت من أجل الجزائر والشعب”.

وزاد: “يقولون إن النهائي يجب أن تفوز به ولا تكتفي بلعبه فقط. كرة القدم صعبة جدا، مباراة يمكنها أن تهدم كل شيء، الجميع ينشد النجاح ومتشوق لهذا النهائي الأول من نوعه في الجزائر منذ 1990”.

وتابع: “نهائي الغد يختلف عن نهائي كأس العرب أمام تونس في قطر. غدا سنلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا وهذا العامل سيكون في صالحنا. من الجيد جدا رؤية الأطفال والعائلات في الملعب”.

وأوضح بوقرة، أن قوة المنتخب الجزائري تكمن في امتلاكه لمجموعة قوية متلاحمة ومتضامنة دفاعيا وهجوميا، إلى جانب وجود لاعبين أو ثلاثة بإمكانهم حسم أي مباراة بمجهود فردي.

ولفت إلى أن منتخب السنغال استحق الوصول للنهائي، ولديه سرعة في تناقل الكرة بسلاسة بين الخطوط، ويلعب خطة وتشكيلة ثابتة، مشددا على أن الأمور واضحة تماما له وعلى لاعبيه أن يكونوا جاهزين ذهنيا لهذه المواجهة.

وواصل: “المباراة ستلعب على تفاصيل صغيرة والمنتخب الذي سيرتكب أقل عدد من الأخطاء سيتوج باللقب، لذلك علينا البقاء مركزين لتفادي أي سيناريو مفاجئ”.

واستطرد: “لو فزنا باللقب سنكون نحن البطل الحقيقي، نحن الفريق الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، والذي لم تستقبل شباكه أي هدف حتى الآن، وفاز بخماسية في الدور قبل النهائي. على كل ما يهمنا هو التتويج بغض النظر عن النتيجة”.

واسترسل: “من حسن حظنا أننا نملك منتخبا يجيد اللعب فرديا وجماعيا، نحن نحاول إيجاد التوليفة المناسبة في كل مباراة، وعلى حسب المنافس الذي نواجهه”.

وختم: “التتويج شرف حرمت منه سابقا كلاعب، لكني سأفعل المستحيل لأتوج مرة أخرى كمدرب، بعد لقبي الأول في كأس العرب بقطر.. تفصلنا خطوة وأنا متأكد أن الجماهير ستقول كلمتها مرة أخرى غدا.. نحن نلعب من أجلهم ومن أجل إعلاء الراية الوطنية”.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 7

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.