الأهلي يفوز على الهلال ويتاهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يفوز على الهلال ويتاهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 1

اقتنص الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على الهلال السوداني (3-0)، مساء اليوم السبت في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

تقدم محمود عبد المنعم “كهربا” للأهلي في الدقيقة (25) وسجل البديل حسين الشحات ثنائية في الدقيقتين (65 و81) ليمنح الفوز والتأهل للفريق الأحمر الذي رد اعتباره بعد الخسارة (0-1) أمام الهلال في السودان.

ورفع الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رصيده إلى 10 نقاط مقتنصا الوصافة على حساب الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة، بينما تصدر صن داونز الجنوب أفريقي المجموعة ب14 نقطة.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا تخطى 50 ألف مشجع في مدرجات ستاد القاهرة الدولي، وأدارها الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه بهدوء.

بدأت المباراة بضغط أهلاوي، وأهدر عمرو السولية فرصة محققة في الدقيقة 8 من تمريرة عرضية أرسلها أفشة وسددها السولية فوق العارضة.

وسدد كهربا بجوار القائم بعد هفوة دفاعية من عثماني ضيوف، ثم مرر تاو كرة بينية في عمق دفاع الهلال ولكن كهربا سدد بجانب القائم مرة أخرى.

أول محاولة للهلال كانت بتسديدة من جانب مكابي مرت بعيدا عن مرمى الأهلي، ثم ضاعت فرصة أهلاوية حين سدد محمد عبد المنعم بجوار القائم.

وأحرز كهربا هدف التقدم للأهلي بعدما تسلم تمريرة طولية من عبد القادر ببراعة وسدد باقتدار في مرمى الهلال معلنا التقدم للفريق الأحمر.

وسدد مروان عطية بجوار القائم، ثم أضاع الهلال فرصة التعادل من عرضية ياسر مزمل التي لم يستغلها الغربال الذي سدد بعيدا عن مرمى الشناوي.

وتألق ضيوف في إبعاد محاولة من كهربا، كما ضاعت فرصة للأهلي من عرضية كهربا إلى تاو التي أبعدها الدفاع، ثم انتهى الشوط الأول (1-0).

بدأ الشوط الثاني بفرصة خطيرة للفريق السوداني لكن عمرو السولية أنقذ الموقف، ثم أمسك الشناوي تسديدة أخرى من الهلال لفابريس نجوما.

رد القائم تصويبة قوية لمروان عطية وكاد أن يتابعها كهربا ولكن فوفانا أبعد الكرة، ثم أرسل مكابي كرة عرضية سريعة لم يدركها هجوم الهلال.

وأرسل الهلال كرة عرضية حولها ولي الدين خضر برأسه بجانب القائم، وأشرك الأهلي الثنائي حمدي فتحي وحسين الشحات بدلا من أفشة وعبد القادر.

وسجل حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي من تمريرة بينية للجنوب أفريقي بيرسي تاو وأودعها الشحات بهدوء في مرمى الهلال.

وسجل الشحات الهدف الثالث للأهلي من تمريرة طولية فشل أطهر الطاهر في التعامل معها وتسلمها الشحات وأودعها المرمى ببراعة.

وسدد شريف كرة سهلة في يد الحارس، ثم وجه الهلال تصويبة من ضربة خلفية مزدوجة مرت بجوار القائم، وخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.