جمال بلماضي مدربا لنادي لخويا بطل دوري وكأس نجوم قطر

جمال بلماضي مدربا لنادي لخويا بطل دوري وكأس نجوم قطر 1

أعلن نادي لخويا بطل دوري وكأس نجوم قطر لكرة القدم يوم الخميس توصله لاتفاق يقضي بعودة المدرب جمال بلماضي لقيادة الفريق الموسم المقبل بعد فشل مفاوضات تجديد التعاقد مع المدرب الدنمركي مايكل لاودروب.

وقال لخويا في وقت سابق يوم الخميس إن مدربه لاودروب لن يستمر في قيادة الفريق الموسم المقبل مؤكدا ما جاء في تقارير صحفية دنمركية يوم الاربعاء أفادت بأن المدرب البالغ من العمر 51 عاما سيترك منصبه بعد فشله في التوصل لاتفاق لتمديد تعاقده الذي ينتهي هذا الشهر.

وقال صالح موسى المنسق الإعلامي للفريق لموقع لخويا على الانترنت إن إدارة الفريق توصلت لاتفاق مع الجزائري بلماضي الذي أنهى مسيرته في تدريب المنتخب القطري بالتراضي قبل نهاية أبريل نيسان الماضي.

وأضاف موسى “رأت الإدارة انه (بلماضي) الأصلح للتواجد مع الفريق في الفترة القادمة خاصة وان الفريق تنتظره مواجهة قوية في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي.”

وتابع المنسق الإعلامي “من خلال قربه من اللاعبين سيكون وجوده مع الفريق أمرا جيدا. كان المدرب الشاب مرتبطا حتى وقت قريب مع المنتخب العنابي (القطري) ويعلم تماما المستوى الفني لجميع لاعبي الفريق.”

وبدأ بلماضي (39 عاما) مشواره التدريبي بقوة بعدما تولى مسؤولية لخويا الصاعد حديثا لدوري النجوم القطري في 2010 ليقوده للقب المسابقة في أول موسم له بين الكبار في 2011 ثم التتويج مرة أخرى في العام التالي قبل استقالته في أكتوبر تشرين الأول 2012 بسبب البداية الضعيفة للفريق في البطولة.

وقررت إدارة لخويا وقتها التعاقد مع المدرب ايريك جيريتس ولكن بلماضي ظل مع النادي يمارس عمله كمستشار فني قبل أن يتولى تدريب المنتخب القطري الأول في مارس آذار 2014 بعدما قاد الفريق الاولمبي للبلاد للقب كأس غرب آسيا في نهاية 2013.

وساهم بلماضي الذي لا يتحدث كثيرا لوسائل الإعلام في تتويج قطر بلقب كأس الخليج في السعودية خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي دون أي هزيمة بعد الفوز على الدولة المضيفة في النهائي.

لكن بطلة الخليج خرجت من الدور الأول في كأس آسيا باستراليا خلال يناير كانون الثاني الماضي بعدما خسرت جميع مبارياتها الثلاث في دور المجموعات أمام الإمارات وإيران والبحرين.

ولعب بلماضي من قبل في صفوف باريس سان جيرمان واولمبيك مرسيليا وكان وفالنسيان في فرنسا إضافة لسيلتا فيجو الاسباني وساوثامبتون الانجليزي قبل اعتزاله في 2009.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.