الرابطة المحترفة لكرة القدم : مساعدات مالية للأندية في قانون المالية 2015

16 سبتمبر 2014
الرابطة المحترفة لكرة القدم : مساعدات مالية للأندية في قانون المالية 2015 24
A+
A-

يستأنف رئيس الفاف محمد روراوة اجتماعاته مع رؤساء الأندية المحترفة خلال شهر أكتوبر القادم، حسب ما علم من مصدر من داخل الفاف. وستتمحور الاجتماعات القادمة التي لم يحدد بعد موعد انعقادها، لتقييم التجربة الاحترافية بعد مرور 5 سنوات من اعتماد النظام الاحترافي في البطولة الوطنية، واتخاذ القرارات اللازمة التي من شأنها أن تساهم في تطبيق الاحتراف، حسب ما أشار إليه ذات المصدر.
وكان الناطق الرسمي باسم جمعية الشلف عبد الكريم مدور، قد أشار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية بخصوص هذا الملف، انه لا يمكن الحديث عن الاحتراف في البطولة الوطنية، مادامت السلطات العمومية لم تف بتعهداتها، وبالتالي كما أوضح ذات المتحدث فإن الموسم الجاري سيكون بمثابة مرحلة انتقالية.
من جهته كان رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج، قد أشار في ندوة صحفية قبل انطلاق الموسم الكروي، أن هذا الموسم سيعرف إرساء قواعد الاحتراف الحقيقي، سيما على المستوى الهيكلي و التنظيمي.
و إلى جانب ملف الاحتراف الشائك، سيتم التطرق خلال هذه الاجتماعات لظاهرة العنف في الملاعب، وطرق القضاء على هذه الظاهرة، خاصة وأن الاجتماع الذي عقد خلال الأيام القليلة الماضية بمقر الفاف حول هذا الملف لم تصدر عنه أية قرارات.
وفي سياق متصل وضمن مساعيها لمرافقة الأندية في التجربة الاحترافية تسعى السلطات العمومية، لمساعدة  الشركات الراعية لهذه الأندية للرفع من قدراتها الاستثمارية، وفي هذا الصدد يتضمن مشروع قانون المالية للسنة القادمة، عدة تدابير في صالح الشركات الرياضية، و يقترح مشروع قانون المالية – حسب وكالة الأنباء الجزائرية التي تلقت نسخة من هذا المشروع- تكفل السلطات العمومية بـ50بالمئة من مصاريف تنقل الأندية المشاركة في المنافسات القارية، كما يقترح مشروع القانون تخصيص غلاف مالي يخصص لتسيير الأندية لمدة أربع سنوات، على أن يكون هناك آمر بالصرف مساعد معين من قبل مديريات الشباب و الرياضة.
ومن ضمن المقترحات التي يتضمنها المشروع كذلك، تكفل السلطات العمومية، ببناء مراكز التدريبات لأندية الرابطتين المحترفتين الأولى و الثانية  بنسبة 100بالمئة عوض 80بالمئة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.