أخطاء زيدان القاتلة التي دفع ريال مدريد ثمنها أمام برشلونة

أخطاء زيدان القاتلة التي دفع ريال مدريد ثمنها أمام برشلونة 1

سلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على أسباب هزيمة فريق ريال مدريد أمام نظيره فريق برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء أمس في ملعب سانتياجو برنابيو.

ونجح ليونيل ميسي في قيادة البلوجرانا إلى تحقيق الفوز في الوقت القاتل حيث سجل الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة قبل نهاية المباراة.

وترى الصحيفة المدريدية أن مدرب النادي الملكي، زين الدين زيدان، أخطأ عندما قرر إشراك اللاعب جاريث بيل في التشكيلة الأساسية بدلًا من إيسكو أو ماركو أسينسيو رغم تألقهما في الفترة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب الويلزي كان عائدًا للتو من الإصابة ولم يتعافَ بشكل كافِ، وهو الأمر الذي أجبره على الخروج من أرض الملعب وعدم استكمال المباراة في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول.

وأوضحت الصحيفة أن ثاني أخطاء زيدان في مباراة الأمس يتمثل في رفضه تفكيك ثلاثي هجوم ريال مدريد أو ما يُعرف بـbbc ، وأشارت إلى أنه حتى قبل خروج بيل لم تكن الجبهة الثلاثية مقنعة في أدائها، وظهر اللوس بلانكوس بمظهر متفكك وليس وحدة متكاملة.

كذلك رأت الصحيفة أن زيدان كان مخطئًا عندما ترك إيسكو وأسينسيو على دكة البدلاء، واستبعد لوكاس فازكيز تمامًا خارج القائمة، وأصر على الاعتماد على خدمات كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما وذلك رغم أن الإدارة لم تضغط عليه أو تجبره من أجل التصميم على الدفع بهم سويًا في هذا اللقاء.

أما السبب الأخير فهو فشل زيدان في قراءة المباراة بشكل جيد، ليس فقط قبل صافرة البداية، ولكنه ارتكب أخطاء أثناء سير اللقاء مثل محاولته تحقيق الفوز في النهاية بينما يتواجد ستة لاعبين في الجزء الخاص بالخصم وكأن الفريق ارتضى بالتعادل كنتيجة ويرغب في الحفاظ عليها فقط، ولذلك فاجيء ميسي الجميع بتسجيله الهدف في الثواني الأخيرة.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.