مالاوي – الجزائر : الخضر جاهزون وعلي الفوز عازمون ولتسيد افريقيا قادمون

يراهن المنتخب الجزائري لكرة القدم على فوز ثالث على التوالي عندما يواجه هذا السبت (13h30 بتوقيت الجزائر) مستضيفه المنتخب المالاوي بملعب بلانتير ضمن الجولة الثالثة للمجموعة (ب) من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب.

تتجه أنظار الجزائريين ظهيرة اليوم صوب ملعب كاميزو بمدينة بلانتير، أين سيلعب الخضر مقابلة هامة و مصيرية أمام منتخب مالاوي، قد تسمح لهم بالإطمئنان نهائيا على تأشيرة التأهل إلى نهائيات “كان المغرب 2015″،  رغم أن عناصر الخضر سيكون في هذه المواجهة أمام تحديات كبيرة، لأن المحافظة على صدارة المجموعة الثانية تمر عبر تفادي الهزيمة، و لو أن المدرب غوركوف كشف عن نيته في البحث عن إنتصار يضمن التأهل المبكر إلى “الكان” قبل النصف الثاني من المرحلة التصفوية، و المنتخب الجزائري يعود إلى مالاوي بعد 36 سنة. مباراة اليوم ستجرى في ظروف إستثنائية، الأمر الذي يحتم على العناصر الوطنية إرتداء ثوب “المقاتلين” لتحقيق نتيجة إيجابية تتماشى و سمعة الكرة الجزائرية، سيما بعد التألق في مونديال البرازيل مؤخرا، رغم أن موقعة “بلانتير” ستكون بمثابة الإمتحان الفعلي و الأصعب للتشكيلة الوطنية، بالنظر إلى الظروف التي ستقام فيها، إنطلاقا من الوضعية السيئة لملعب كاميزو، و الذي يبقى “المعقل ” المفضل للكرة المالاوية، الذي لا تنطفئ به “الشعلة” إلا في حالات شاذة، بدليل أن منتخب مالاوي لم ينهزم في بلانتير منذ 6 سنوات، و سجل تعادلين فقط مع كوت ديفوار و نيجيريا في تصفيات المونديال، لأن ملعب كاميزو أرضيته مغطاة ببساط العشب الإصطناعي من الجيل الثاني، و هو عامل من شأنه أن يكون له تاثير كبير على آداء العناصر الوطنية غير المتعودة على هذه الأرضيات، و لو أن غوركوف أشار إلى أنه يمتلك بعض الخيارات الكفيلة بتجاوز عقبة مشكل الأرضية.

وفي حال عودة ”الخضر” بالنقاط الثلاثة للقاء ، فإنهم سيخطون خطوة عملاقة في طريق التأهل إلى الموعد القاري قبل الأوان، بعدما نجحوا في الفوز على إثيوبيا ومالي (1-2 و 1-0) الشهر المنصرم بأديس أبيبا والبليدة على التوالي ، في انتظار استقبال مالاوي الأربعاء القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة برسم الجولة الرابعة.

للإشارة يدير مقابلة الجزائر مالاوي في بلانتير ، الحكم فيكتور ميغال من جنوب إفريقيا ، بمساعدة مواطنيه زخيل توسي سيويلا وموتيبي ستيفانس خومالو.
وقبل الجولة الثالثة ، تتصدر الجزائر المجموعة بـ: 6 نقاط ، متبوعة بمالاوي ومالي بـ: 3 نقاط لكل منهما ، فيما تتذيل اثيوبيا الترتيب بدون رصيد.

تشكيلة المنتخب الجزائري  ضد مالاوي

http://elkhadra.com/news/4263

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 1

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 2

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 3

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 4

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 5

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 6

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.