تشيلسي يتغلب على ميدلزبره ويصبح على بعد فوز من لقب الدوري الإنجليزي

تشيلسي يتغلب على ميدلزبره ويصبح على بعد فوز من لقب الدوري الإنجليزي 1

بات تشيلسي على بعد انتصار واحد من إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد فوزه مساء الإثنين على ضيفه ميدلسبره 3-0 على ملعب “ستامفورد بريدج”، في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من عمر المسابقة.

وأحرز ثلاثية البلوز كل من دييجو كوستا (23) وماركوس ألونسو (34) ونيمانيا ماتيتش (65) ليواصل الفريق اللندني خطواته بثبات نحو اللقب السادس في تاريخه.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 84 نقطة في الصدارة، بفارق 7 نقاط عن مطارده توتنهام الذي خسر المباراة الافتتاحية في المرحلة ذاتها أمام وست هام يونايتد 0-1 يوم الجمعة الماضي.

ويملك تشيلسي وتوتنهام مباراة مؤجلة لكل منهما مع تبقي جولتين على نهاية الدوري، ما يعني أن الفوز في المباراة المقبلة على وست بروميتش ألبيون في الجولة الأخيرة، سيضمن لتشيلسي إحراز اللقب بغض النظر عن نتائج توتنهام المتبقية.

من ناحية أخرى، تأكد هبوط ميدلسبره إلى الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز السابع عشر سوانزي سيتي مع تبقي مباراتين له في المسابقة.

وغاب عن صفوف تشيلسي في هذه المباراة نجمه الفرنسي نجولو كانتي الذي جمع جائزتي رابطة الكتاب ورابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في الموسم، وذلك بسبب إصابة طفيفة، فلعب بدلا منه الإسباني سيسك فابريجاس.

وأحرز نجم الهجوم دييجو كوستا هدف المباراة الأول في الدقيقة 23 بعدما ضرب مصيدة التسلل باستقباله عرضية فابريجاس ليضع الكرة بين قدمي حارس ميدلسبره براد جوزان، وهو الهدف رقم 20 للإسباني الذي يحتل المركز الثالث في تريب هدافي الدوري وراء مهاجم إيفرتون روميلو لوكاكو (24 هدفا)، ومهاجم توتنهام هاري كاين (21 هدفا).

وأضاف الظهير الأيسر ماركوس ألونسو الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة مشابهة من زميله سيزار أزبيليكويتا فسدد من زاوية ضيقة بين قدمي جوزان مجددا في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، عزز الصربي نيمانيا ماتيتش تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 65 عندما استقبل بصدرة عرضية قصيرة من فابريجاس ليسدد أيضا بين قدمي جوزان.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.