ريال مدريد يتصدر الليغا برباعية في سيلتا فيغو

ريال مدريد يتصدر الليغا برباعية في سيلتا فيغو 1

أصبح ريال مدريد على بعد نقطة واحدة من حصد لقب الدوري الإسباني بعدما حقق فوزاً ساحقاً على حساب مضيفه سيلتا فيجو بنتيجة 4-1 ، مساء الأربعاء ، في اللقاء المؤجل من الجولة 21 لليجا.

ورفع ريال مدريد رصيده بهذا الفوز إلى 90 نقطة ليستعيد صدارة الليجا بفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني ليحتاج الريال للتعادل مع مالاجا بالجولة الأخيرة ويحسم اللقب رسمياً وتجمد رصيد سيلتا عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

سجل أهداف ريال مدريد كريستيانو رونالدو “هدفين” في الدقيقتين 10 و48 وكريم بنزيمة وتوني كروس في الدقيقتين 70 و88 وأحرز هدف سيلتا الوحيد المهاجم جيديتي في الدقيقة 69 علماً بأن سيلتا لعبوا بعشرة لاعبين لأكثر من 28 دقيقة بعد طرد آسباس في الدقيقة 62.

بدأ ريال مدريد اللقاء بحثاً عن هدف مبكر وبضغط هجومي لإحباط مغامرة سيلتا مبكراً وسدد دانيلو ومرر توني كروس كرة عرضية أبعدها دفاع سيلتا قبل أن يفك كريستيانو رونالدو الشفرة سريعاً بعد 10 دقائق فقط من تسديدة سكنت شباك أصحاب الأرض.

اشتعل اللقاء بعد هدف الريال المبكر مع محاولة من أصحاب الأرض عن طريق آسباس ثم كرة من سيستو وانقضاض من نافاس حارس المرمى قبل أن تضيع فرصة محققة على الريال من تمريرة عرضية من بنزيمة إلى رونالدو ولكن مدافع سيلتا حولها إلى خارج الملعب.

وجه إيسكو تسديدة ضعيفة تحولت إلى خارج الملعب ، ونال كاسيميرو إنذاراً بعد عرقلة لاعب سيلتا على حدود منطقة الجزاء.. وأبعد نافاس تسديدة صاروخية من دانييل واس ، ونشط لاعبو سيلتا فيجو وأنقذ راموس محاولة قريبة ثم تسديدة بجار القائم ونال آسباس إنذاراً للاعتراض على عدم احتساب لمسة يد ضد فاران.

واصل سيلتا محاولاته قبل نهاية الشوط الأول ولكن بلا خطورة على مرمى نافاس لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم مدريدي.. ونظم أصحاب الأرض محاولة آخرى أبعدها دفاع الريال قبل أن تصل الكرة إلى إيسكو الذي انطلق ومرر إلى رونالدو ليهز الشباك بهدف ثانٍ في الدقيقة 48.

أصبحت أعصاب ريال مدريد أكثر هدوءاً بعد هدف رونالدو الثاني ، وانطلق رونالدو ومرر إلى إيسكو ولكن بلا خطورة ثم كرة عرضية من سيلتا أبعدها الدفاع قبل أن ينطلق كاسيميرو ولم تصل تمريرته إلى دانيلو.

وازدادت المباراة صعوبة على سيلتا فيجو بعد أن تعرض المهاجم الخطير آسباس للطرد عقب إلتحام مع راموس اعتبره الحكم تمثيلاً من لاعب سيلتا لينال الإنذار الثاني ويغادر الملعب في الدقيقة 62 ، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لرونالدو ورفض إنذاره ليعترض كاسترو مدافع سيلتا الذي نال الإنذار وتعرض مساعد مدرب سيلتا للطرد.

وتوترت المباراة بعد أن رفض الحكم منح كاسيميرو الإنذار الثاني ليعترض جيديتي وينال الإنذار ، وأبعد نافاس كرة عرضية ثم تسديدة سهلة من مالو وواصل نافاس تألقه بإبعاد فرصة محققة من أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 69 ، أدرك سيلتا فيجو هدفاً من تسديدة للمهاجم جيديتي اصطدمت بقدم راموس وتحولت إلى مرمى نافاس ولكن ريال مدريد رد سريعاً بعد دقيقة واحدة من تمرير عرضية لمارسيلو إلى بنزيمة الذي أودعها المرمى بسهولة بهدف ثالث.

أشرك ريال مدريد لاعب الوسط كوفاسيتش في الدقيقة 72 بدلاً من كاسيميرو ، ودفع سيلتا فيجو باللاعب مارسيلو دياز بدلاً من رويز وأهدر رونالدو فرصة لا تضيع بعدما انطلق ومرر إلى إيسكو الذي مررها إلى رونالدو مرة آخرى في منطقة الست ياردات ليضيعها بغرابة.

وأنقذ حارس سيلتا فيجو تسديدة رائعة من إيسكو قبل أن يتعرض دانيلو لإصابة قوية ، وتصدى حارس سيلتا لكرة عرضية من رونالدو.. وأشرك سيلتا فيجو بابي تشيخ بدلاً من سيستو في الدقيقة 80.

ريال مدريد أجرى تغييرين بنزول أسينسيو ولوكاس بدلاً من كريستيانو رونالدو وإيسكو في الدقيقة 84 ، ومنح مودريتش هدية إلى بنزيمة بتمريرة بالكعب ليهدرها المهاجم الفرنسي قبل أن ينال راموس وبابلو هيرنانديز الإنذار بعد مشادة بينهما.

وألقى سيلتا بآخر أوراقه بنزول بيايوفو على حساب جيديتي وسدد لوكاس في جسم الحارس ليهدر فرصة جديدة للريال وسجل توني كروس الهدف الرابع في الدقيقة 88 بعد أن تسلم الكرة من بنزيمة في منطقة الجزاء وسدد في المرمى ببراعة.

أبعد دفاع الريال كرة عرضية خطيرة مع محاولات أخيرة من جانب سيلتا لإدراك هدف آخر شرفي مع نهاية اللقاء قبل أن يبعد مدافع سيلتا كرة عرضية من لوكاس لتنتهي المباراة بفوز ساحق للريال.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.