انتفاضة جزائرية ومغربيةوتألق ليبي وتراجع مصري في دوري الأبطال والكاف

انتفاضة جزائرية ومغربيةوتألق ليبي وتراجع مصري في دوري الأبطال والكاف 1

أسدل الستار على الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، تحت عنوان تراجع الفرق المصرية وانتفاضة جزائرية ومغربية، مع استمرار مفاجآت الحصان الأسود أهلي طرابلس الليبي.

في دوري أبطال أفريقيا، كانت الانتفاضة شعار فريقي الوداد المغربي واتحاد العاصمة الجزائري.

المجموعة الرابعة شهدت اشتعال الصراع بعد تلقي الأهلي المصري هزيمته الأولى على يد مضيفه الوداد بثنائية دون رد، بينما يسير زاناكو الزامبي مفاجأة البطولة بخطى ثابتة نحو التأهل، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط ليعتلي الصدارة بفارق 3 نقاط عن الأهلي، ثم الوداد (6 نقاط).

ونجح اتحاد العاصمة في إلحاق الهزيمة بالزمالك بثنائية دون رد، بعد مباراة مثيرة ليرفع الفريق الجزائري رصيده إلى 7 نقاط ويعتلي الصدارة بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس الليبي (الحصان الأسود)، الذي كرر فوزه على كابس يونايتد الزيمبابوي بنتيجة 4-2، بينما تراجع الزمالك إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ثم كابس برصيد 3 نقاط في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الأولى، تمسك المريخ السوداني بآماله في التأهل بعدما حقق الفوز على فيرفارو الموزمبيقي، وهو الفوز الأول له بدور المجموعات، بينما واصل الهلال السوداني مسلسل تعادلاته وفرض هذه النتيجة على النجم الساحلي التونسي الذي يتصدر برصيد 8 نقاط، ويحتاج إلى نقطتين فقط للتأهل رسمياً، واشتعل الصراع بين الهلال والمريخ وفيرفارو بعد تساويهم برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة ، حافظ الترجي التونسي على مستواه الرائع بالبطولة، وتجنب انتفاضة ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، وفرض التعادل السلبي، ليعزز أبناء باب سويقة الصدارة برصيد 8 نقاط، وصن داونز يأتي ثانيا برصيد 5 نقاط، ثم سان جورج الإثيوبي بنفس الرصيد، بعدما تلقى الهزيمة أمام فيتا كلوب الكونغولي الأخير برصيد 3 نقاط.

وفي الكونفيدرالية، لم يكن الصراع أقل سخونة، في المجموعة الأولى اقتنص الإفريقي التونسي فوزاً قاتلاً على حساب الفتح الرباطي المغربي بنتيجة 2-1، وبنفس النتيجة فاز ريفرز النيجيري على كمبالا سيتي الأوغندي لتتساوى الفرق الأربعة برصيد 6 نقاط.

واقتنص مولودية الجزائر الصدارة برصيد 8 نقاط، بعد فوز قاتل على امبايان سوالوز بطل سوازيلاند بنتيجة 2-1، وتعادل بلاتينوم ستارز الجنوب أفريقي مع الصفاقسي التونسي بالمجموعة الثانية.

وأنعش ريكرياتيفو الأنجولي، آماله بفوز ساحق على زيسكو الزامبي بثلاثية، ليتساوى الفريقان برصيد 6 نقاط في المجموعة الثالثة، بينما تراجع سموحة المصري للمركز الأخير بعد سقوطه أمام هلال الأبيض السوداني المتصدر برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، عزز حوريا الغيني الصدارة بالفوز على مونانا الجابوني بهدف وحيد، بينما تعادل مازيمبي الكونغولي خارج أرضه أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي، ليحتل مازيمبي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن سوبر سبور الثاني.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. سعيد سعيد باشا

    مبروك لتماسيحنا على قضم اذناب الفراعنة

    0