ارسنال بطلا لدرع الاتحاد الانجليزي للمرة السابعة في تاريخه

ارسنال بطلا لدرع الاتحاد الانجليزي للمرة السابعة في تاريخه 1

تُوِّج أرسنال بطلاً لكأس درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي؛ إثر فوزه على تشيلسي (4-1) بركلات الترجيح، بعد التعادل في المباراة (1-1) اليوم الأحد على ملعب “ويمبلي”.

سجَّل فيكتور موسيس هدف تشيلسي في الدقيقة (46)، بينما تعادل سياد كولاسيناك لأرسنال في الدقيقة (82).

وفي ركلات الترجيح سجل لأرسنال ثيو والكوت، وناتشو مونريال، وأليكس تشامبرلين، وأوليفييه جيرو، فيما سجل لأرسنال جاري كاهيل، وأضاع كل من تيبو كورتوا، وألفارو موراتا.

لعب الفريقان بالطريقة ذاتها 3-4-2-1، وغاب عن صفوف أرسنال مجموعة من اللاعبين المؤثرين على رأسهم التشيلي أليكسيس سانشيز، الذي عاد لتوه للتمارين عقب انتهاء إجازته المطولة.

كما افتقد أرسنال أيضًا، خدمات النجم الألماني مسعود أوزيل، والمدافع الفرنسي لوران كوتشيلني، والمدافع الألماني شكودران موستافي، ولاعب الوسط الويلزي آرون رامزي.

اعتمد آرسين فينجر مدرب أرسنال، على الثلاثي روب هولدينج، وبير مرتيساكر، وناتشو مونريال، في عمق الدفاع، ولعب تشامبرلين كظهير أيسر، مقابل تواجد الإسباني هيكتور بيليرين في الناحية اليمنى.

وشارك المصري محمد النني في منتصف الملعب إلى جانب السويسري جرانيت تشاكا، أما الجناحان فشغلهما النيجيري أليكس أيوبي، والإنجليزي داني ويلبيك، حول رأس الحربة الفرنسي الجديد ألكسندر لاكازيت.

أمَّا أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، فأبقى مهاجمه الإسباني الجديد ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء حتى ربع الساعة الأخيرة، والحال نفسه انطبق على المدافع الألماني أنطوينو روديجير الذي نزل في آخر 10 دقائق.

وغاب عن صفوف تشيلسي نجمه البلجيكي إدين هازارد الذي ما يزال يتعافى من الإصابة، والوافد الفرنسي الجديد تيموي باكايوكو؛ بسبب الإصابة أيضًا.

تبادل الفريقان الأفضلية في الشوط الأول دون أن يتمكن أحدهما من هز شباك الآخر، واضطر أرسنال لإجراء تبديل مبكر بعد إصابة بالغة في رأس قائد بير مرتيساكر ليدخل بدلا منه القادم من شالكه كولاسيناتش.

وأحرز  فيكتور موسيس هدف تشيلسي في الدقيقة (47) بعدما فشل أرسنال في التعامل مع ركلة ركنية لتصل الكرة للدولي النيجيري الذي كسر التسلل، ووضع الكرة في الشباك.

وقبل 10 دقائق على النهاية تلقى لاعب تشيلسي بيدرو رودريجيز البطاقة الحمراء بعد عرقلته النني.

واستغل أرسنال النقص مباشرة، وسجل هدف التعادل بعدما نفذ السويسري جرانيت تشاكا ركلة حرة على رأس البوسني كولاسيناتش الذي وضعها في الجهة المعاكسة لمرمى الحارس البلجيكي نيبو كورتوا (82).

وفي ركلات الترجيح التي تم الاعتماد خلالها على أسلوب ABBA الجديد، أهدر موراتا، وكورتوا ركلتين متتاليتين لتشيلسي، فيما سجَّل أرسنال جميع ركلاته.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.