لوكاكو يقود مانشستر يونايتد للفوز على وست هام برباعية

لوكاكو يقود مانشستر يونايتد للفوز على وست هام برباعية 1

استهلَّ البلجيكي روميلو لوكاكو، مشواره مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي بأفضل طريقة، عندما قاده للفوز على وست هام (4-0)، اليوم الأحد، على مسرح الأحلام، في ختام المرحلة الأولى.

أحرز لوكاكو هدفين في الدقيقتين (33، 52)، قبل أن يضيف أنتوني مارسيال (87)، وبول بوجبا (90) هدفين آخرين، ليحقق فريق المدرب جوزيه مورينيو، بداية مثالية ويتصدر المسابقة.

لجأ مورينيو إلى طريقة (4-3-3)، معتمدًا على نجمه الجديد لوكاكو كرأس حربة، وحوله ماركوس راشفورد، وهنريك مخيتريان.

وتولى بول بوجبا، وخوان ماتا، قيادة العمليات في منطقة المناورة، مع تواجد الصربي نيمانيا ماتيتش خلفهما، فيما وقف فيل جونز في عمق الدفاع إلى جانب إريك بايلي على حساب الوافد السويدي الجديد فكتور ليندولف.

واعتمد سلافين بيليتش، مدرب وست هام على طريقة اللعب ذاتها، بوجود الثلاثي خافيير هيرنانديز، وماركو أرناتوفيتش، وأندري آيو في المقدمة.

وقاد المخضرم مارك نوبل خط الوسط، فيما تواجد حارس مرمى المنتخب الإنجليزي القادم من مانشستر سيتي جو هارت بين الخشبات الثلاثة.

تبادل الفريقان، السيطرة على الكرة في الدقائق العشر الأخيرة، حتى الدقيقة (11) عندما رفع بوجبا عرضية أمام مرمى وست هام، كادت تصل لماتا لولا تدخل المدافع الإيطالي أنجيلو أوجبونا.

بعدها بدقيقة استغل مخيتريان، تباطو آرثر ماسواكو في إبعاد الكرة، ليسدد بتسرع فوق العارضة، وركَّز يونايتد في معظم هجماته على الناحية اليمنى.

وسدَّد الهولندي داني بليند بعيدا عن المرمى في الدقيقة (16)، وعاد اللاعب الهولندي ليرسل كرة نحو منطقة الجزاء أساء زميله بايلي تسديدها نحو المرمى.

وفي الدقيقة (27)، مرر بوجبا كرة خلف دفاع وست هام إلى ماتا الذي انطلق نحو منطقة الجزاء، وحاول وضع الكرة أمام لوكاكو لكن أوجبونا أنقذ الوضع مجددًا.

وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة (33) ليفتتح التسجيل عبر لوكاكو الذي سدد الكرة في الزاوية القريبة بعد كرة مميزة من زميله راشفورد.

ورد وست هام، بخجل عن طريق تسديدة بعيدة من نوبل استقرت في المدرجات، وكاد الفريق المضيف أن يضاعف النتيجة في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بينية من بوجبا وصل إليها هارت قبل راشفورد.

وأهدر وست هام، فرصته الحقيقية الأولى عن طريق السويسري إدميلسون فيرنانديز، الذي سدد كرة اصطدمت بقدم بايلي قبل أن يلتقطها الحارس الإسباني دافيد دي خيا بسهولة.

واصل مانشستر يونايتد سيطرته في الشوط الثاني، واقترب من التعزيز في الدقيقة (49) عبر راشفورد الذي استلم تمريرة في الناحية اليسرى قبل أن يطلق كرة متسرعة بعيدة عن القائم البعيد، لكن لوكاكو تمكن من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة (52)، بعدما نفذ مخيتريان ركلة حرة على رأس المهاجم الذي أودعها الشباك.

وألغى الحكم هدفا لمخيتريان في الدقيقة 56 بداعي التسلل، قبل أن يصيب أرناتوفيتش عارضة يونايتد برأسية محكمة بعدها بدقيقتين.

وأشرك وست هام، مهاجمه ديافرا ساخو مكان فرنانديز، فكان للاعب البديل تأثيرًا فوريًا عندما اخترق من الناحية اليمنى دون أن تشكل كرته تهديدًا على مرمى دي خيا.

وارتمى ظهير وست هام بابلو وزاباليتا أمام لوكاكو، ليمنعه من تسجيل هدفه الثالث، ثم سدد بوجبا كرة قوية ارتدت من الدفاع إلى ركنية، اتبعها مخيتريان بكرة أرضية زاحفة سيطر عليها هارت بسهولة، قبل أن يمنع القائم هدفًا محققًا ليونايتد من تسديدة يمينية لراشفورد في الدقيقة (65).

لم يهدأ إيقاع يونايتد في الدقائق العشرين الأخيرة، فأطلق بليند تسديدة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة 71، ودخل البلجيكي مروان فيلايني مكان ماتا، وجرب لوكاكو حظه بتسديدة من بعد 25 يارده دون أن ينجح،.

وشارك أنتوني مارسيال مكان راشفورد، فكان الفرنسي عند حسن الظن عندما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة (87) بعدما استقبل تمريرة مخيتريان ليسدد في مرمى هارت.

وترك بوجبا بصمته، على أداء مانشستر يونايتد بالهدف الرابع في الدقيقة (90) بعد تمريرة من البديل المتألق مارسيال.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.