كأس الأمم لدانون2017: 15 عاما من التشجيع للرياضة في الجزائر

كأس الأمم لدانون2017: 15 عاما من التشجيع للرياضة في الجزائر 1

كأس الأمم لدانون2017: 15 عاما من التشجيع للرياضة في الجزائر الجزائر،17 سبتمبر 2017-

أعلنت شركة دانون جرجرة الجزائر اليوم عن تنقل فريق من شبان جزائريين لاعبي كرة القدم للمشاركة في نهائيات مونديال كأس الأمم لدانون.و هي أكبر بطولة لكرة القدم للأطفال الأصاغر الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات إلى 12 سنة. وسيمثل الجزائر فريق أمن ولايةجيجل الذي فاز في البطولة الوطنية في شهرماي الماضي، في هذا النهائي الدولي الكبير الذي سيعقد من 21 إلى 24 سبتمبر القادمفي نيويورك.قبل أقلمن 48 ساعةسيطير12 لاعبامن فريق الأمن الوطني لولاية جيجلللانضمامإلىنظرائهممنأكثرمن 32 دولةللمشاركة في النهائيالعالميالذي تنظمه مجموعةدانون. سيسافر اللاعبون رفقةمدربهمالسيدعلي بوجاجوا،و سيستمتعون بتجربةفريدةمن نوعها، لن ينسوها مدى الحياة. تجربة حولالرياضةوالقيمالقويةو لحظاتمشاعرقويةمعأطفالمنجميعأنحاءالعالم. سيكونلديهمأيضافرصةلاكتشاف مدينة نيويورك.

منأجلإعدادأفضللهذهالمواهبالشابة،نظمتشركة دانونجرجرةالجزائرفترةتدريباتاللياقةالبدنية فيكرةالقدم لمدةعشرةأيامفيجيجل ثم في الجزائر العاصمة. وهدفتهذهالدوراتإلىتزويدالشبانبالاستعداد الأمثلللمنافسةمعمراعاةقيمدانونالتيهي اللعبالنظيفوتجاوزالذات.

ويتعهد البرنامج النهائي مليءبالنشاطات معحفل افتتاح للمنافسةو حصص للاعبين ومباريات تأهيليةللنهائي الكبير المقرر إجراؤه يوم24 سبتمبر. ووفقا لقرعة الدورالنهائي، فإن المنتخب الجزائري سيواجه في المجموعة أفي الجولة الأولى كل من الأرجنتين ورومانيا والمجر.

وقال السيد فرانسوا لاكومب، المدير العام لشركة دانون جرجرة الجزائر ” تحتفل كأس الأمم لدانون اليوم بالذكرى ال15 لوجودها في الجزائر. شركةدانون جرجرة الجزائر جد سعيدة وفخورةبمرافقتهاللمواهب الجزائرية الشابة هذه لسنوات عديدة في تحقيق حلمها من خلال المشاركة في أكبر مسابقة لكرة القدم للأطفال الأقل من 12 سنة.” بفضل كأس الأمملدانون، فإن لاعبي كرة القدم الجزائريين الشبانلديهم الفرصة للإيمانبحلمهم. فبالنسبةللبعض الحلم قد أصبح حقيقة: التطور في نادي لكرة القدم كبير والعيش بشكل كامل هوايتهم.و تعد كأس الأمم لدانون مبادرة تتدرج ضمن مهمة مجموعة دانون لتحقيق الصحة من خلال الغذاء لأكبر عدد ممكن من الناس. و على هامش المسابقة، يتم تنظيم ورش حول التغذية خلال العام لصالح أكثر من 100.000 طفل. والهدف هو تحسيس الأطفال حول أهمية التغذية الصحية مع ممارسة منتظمةللرياضية. –         النهاية –  برنامج النهائيات العالمية لكأس الأمم لدانون: الخميس 21 سبتمبر حفل الافتتاحالجمعة 22 و السبت 23سبتمبرمراحل التأهلالأحد 24سبتمبر النهائي العالمي

نبذة عن كأس الأمم لدانون:

ينظم مجمع دانون “كأس الأمم لدانون”، و هي أكبر تظاهرة رياضية دولية في كرة القدم لفئة الشبان اللذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 سنة (فئة U12). و شارك أكثر من 2.5 مليون طفل منذ سنة 2000 في المنافسات المحلية و الإقليمية ثم الوطنية التي تنظم في إطار “كأس الأمم لدانون” بحيث تشارك الفرق الفائزة في هذه المنافسات في الدور النهائي الذي ينظم سنويا في بلد مختلف. و يرعى اللاعب الدولي الأسبق زين الدين زيدان هذا الحدث الكروي، إذ يسهر على ضمان نوعية اللعب و الاحترام و الرّوح الرّياضية.

وفي البلدان الــ32 المعنيّة، تنظّم فروع دانون، بالاشتراك مع الاتحادات الرياضية المحلية، مراحل المباراة الوطنية. وهناك أكثر من 134000 مدرسة و11000 نادٍ تُعنى بهذه المباراة عبر العالم.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.