ولد زميرلي: ماجر قادر على قيادة المنتخب الوطني

ولد زميرلي: ماجر قادر على قيادة المنتخب الوطني 1

أعلن نائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) بشير ولد زميرلي هذا الجمعة بالجزائر عن احتمال إسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لنجم المنتخب الوطني السابق رابح ماجر خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز الذي غادر المنتخب الوطني بعد ستة  أشهر من توليه مهم الإشراف على “الخضر”.

وبهذا الخصوص أكدّ المسؤول الثاني في الاتحادية الجزائرية للإذاعة الوطنية :”فعلا ماجر يوجد ضمن الاختيارات القادرة على قيادة العارضة الفنية للمنتخب الوطني (…) فهو يملك القدرة على  قيادة الفريق بالنظر إلى خبرته المكتسبة في الميدان كلاعب متألق وبعدها كمدرب “مستطردا” لقد فكرنا كذلك في الاستعانة بجمال بلماضي.وأعتقد أنّ الوقت قد حان للتفكير في خيار المدرب الجزائري”.

ومعلوم أنّ الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كانت قد قررت يوم ثلاثاء المنصرم الانفصال عن المدرب الوطني ألكاراز الذي تولى شؤون العارضة الفنية للمنتخب الوطني خلفا للمدرب السابق البلجيكي جورج ليكانس ليدفع بذلك المدرب الاسباني مخلفات الوجه الشاحب الذي ظهر به المنتخب الوطني، والذي أقصي بطريقة “مهينة”من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وكانت الاتحادية قد جددت الثقة في الطاقم الفني للمنتخب الوطني الجزائري بقيادة ألكاراز، إلى غاية نهاية حملة تصفيات المونديال الروسي، خلال اجتماع المكتب الفيدرالي المنعقد في 24 سبتمبر الماضي بالجزائر.

وقد أكّد ولد زيرلي”لقد استبعدنا فكرة تعيين طاقم فني “مؤقت”من أجل  قيادة المنتخب في مقابلة نيجيريا المقررة ليوم 10 نوفمبر(…) سيتمّ تعيين المدرب الوطني الأسبوع المقبل الذي سيشرف على آخر مقابلة للخضر في تصفيات  المونديال “.

وتجدر الإشارة أنّ رابح ماجر (58 سنة) ونجم المنتخب الوطني في الثمانينات(منتخب 1986) سبق له وأن تولى شؤون العارضة الفنية للخضر مرّتين الأولى سنة 1999 و الثانية من 2001 إلى 2002 التي قاد فيها المنتخب الوطني في نهائيات كاس أمم إفريقيا (2002) بمالي.

وقاد ماجر-اللاعب السابق في صفوف فريق نصر حسين داي (بطولة القسم الأول) و  نجم نادي بورتو(بطولة البرتغال/القسم الأول)- المنتخب الوطني تسع (9) مرات  سجل فيها انتصارين اثنين وثلاثة(3) تعادلات و أربعة (4) انهزامات.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 7

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. aekaer

    سياسة البريكولاج ستدمر المنتخب والرياضة بصفة عامة اسناد المنتخب الى ماجر خطوة نحو الوراء فالرجل رغم باعه الطويل في عالم الكرة وهو مشكور على ذلك لكن الحقيقة المرة أنه لا يصلح إطلاقالهذه المرحلة بل المنتخب يحتاج الى مدرب كفء من كل النواحي أما أن نمنح ماجر المنتخب لأنه من جماعة زطشي ونكاية في روراوة فهذا هو الانتحار بعينه كما أن التسرع في كل مرة اسقط الفريق في الوحل فالمطلوب التروي

    0