برشلونة بفوز على مورسيا بثلاثية بكأس ملك إسبانيا

برشلونة بفوز على مورسيا بثلاثية بكأس ملك إسبانيا 1

هزم برشلونة مضيفه ريال موريسيا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات ذهاب دور ال32 لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

سجل ثلاثية الفريق الكتالوني كل من باكو ألكاثير وجيرار ديولوفيو وجوزيه أرنايز في الدقائق 44 و52 و56، ليضع البارسا قدمه الأولى نحو التأهل قبل لقاء العودة بين الفريقين يوم 29 نوفمبر المقبل بملعبه كامب نو.

استغل إرنستو فالفيردي اللقاء ودفع بالعديد من البدلاء واللاعبين الصاعدين مثل حارس المرمى ياسبر سيليسن وتوماس فيرمايلين ولاعب الوسط كارليس ألينيا وباكو ألكاثير مع بعض الركائز الأساسية التي تحتاج لتحسين لياقتها مثل ماسكيرانو وسيميدو ودينيس سواريز وديني وأندري جوميز.

صمد أصحاب الأرض كثيرًا أمام البارسا وحاولوا تشكيل خطورة من الهجمات المرتدة واستغلال قدرات الثلاثي مولينيرو ويورينتي وإيلادي ولكن المحاولات لم تكن كافية لهز شباك سيليسن.

كذلك حاول برشلونة فك الحصار الدفاعي أكثر من مرة حتى فك طلاسم دفاع منافسه بكرة عرضية لديولوفيو وضعها ألكاثير برأسه في الشباك مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

تخلى موريسيا عن حذره الدفاعي، إلا أن خط دفاعه ارتبك كثيرًا واستغل ديولوفيو الفرصة حيث توغل من مجهود فردي داخل منطقة الجزاء مسجلاً الهدف الثاني.

وبعد أربع دقائق فقط، انطلق المهاجم الشاب جوزيه أرنايز بالكرة في الجهة اليسرى، ومهدها لنفسه ليسددها بقوة في الشباك مسجلا الهدف الثالث في أول ظهور له مع الفريق الأول.

ووسط استسلام تام لريال موريسيا، دفع فالفيردي بوجوه أخرى من مقاعد البدلاء حيث أشرك راكيتيتش وسيرجي روبرتو مكان ديولوفيو وألينيا، كما دفع بالوجه الشاب الجديد مارك كوكوريا.

كان برشلونة بإمكانه زيادة الغلة من الأهداف إلا أن لاعبيه أضاعوا الفرص بسهولة أمام مرمى المنافس بسبب الرعونة الشديدة في إنهاء الهجمات.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.