كولينا يحدد قائمة حكام “الموندياليتو” والتحكيم الجزائري يتألق بالغياب

  • 8 نوفمبر 2017
  • لا يوجد

أعلنت لجنة الحكام  بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة الحكام المرشحين لإدارة لقاءات كأس العالم للأندية بالإمارات من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل.
اللجنة التي يرأسها الحكم الإيطالي السابق بيار لويدجي كولينا اختارت ستة طواقم عن كل اتحاد قاري، حيث سيمثل القارة السمراء الحكم السنيغالي ديديو مالنغ (مواليد 30 أفريل 1973) وهو الذي أدار مباراة الذهاب بين الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي ببرج العرب بتاريخ 16 سبتمبر 2017 وانتهت على نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.
أما عن القارة العجوز فقد اختير الحكم الالماني بيرتش الذي أدار نهائي رابطة الأبطال الأوروبية للسنة قبل الفارطة، وعن الاتحاد الآسيوي رفشان إيرماتوف، عن الاتحاد الأمريكي الجنوبي الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي، عن الاتحاد الأمريكي الشمالي (الكونكاكاف) راموس بالاتزولاس، عن الاتحاد الأقيانوسي كونغر ماتيو (نيوزيلندا).
اللجنة اعتمدت كذلك قائمة من 8 حكام مكلفين بالفيديو من بينهم القطري عبد الرحمان الجاسم، و3 حكام أوروبيين ومثلهم من الاتحاد الأمريكي الشمالي وحكم واحد عن الكونكاف، فيما لم يقع اختيار أي حكم عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كما تواصل غياب التحكيم الجزائري عن المحافل الكبرى وهو ما يطرح أكثر من سؤال.