برشلونة يفوز على ليجانيس بثلاثية نظيفة

برشلونة يفوز على ليجانيس بثلاثية نظيفة 1

حقق برشلونة 3 نقاط مهمة، بالفوز على ليجانيس بثلاثية نظيفة، على ملعب بوتاركي، ضمن الجولة 12 من الليجا.

وواصل البارسا التحليق في صدارة الليجا برصيد 34 نقطة، بفضل ثنائية للعائد إلى التهديف لويس سواريز في الدقيقتين 28 و58، وهدف لباولينيو في الدقيقة 90.

لم يقدم الفريق الكتالوني الأداء المطلوب طوال المباراة، وغابت النجاعة الهجومية عن أدائه في الكثير من فترات اللقاء.كاد برشلونة أن يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة الرابعة، بعدما سجل سواريز هدفا لم يحتسبه الحكم بسبب وقوع ألبا في مصيدة التسلل.

وفي الدقيقة 28 أرسل بوسكيتس كرة طولية لباكو ألكاسير، الذي سدد كرة لم يتعامل معها الحارس كوييار بالشكل الجيد، ليجدها سواريز بجوار خط المرمى فيسددها معلنا عن الهدف الأول.

تراجع فريق فالفيردي بعد هدف التقدم، وبدأ لاعبو ليجانيس في الهجوم على مرمى الضيوف، مستغلين البطء الذي ظهر به وسط ملعب برشلونة.

تلقى الكتالونيون ضربة موجعة بحصول جيرارد بيكيه على ورقة صفراء في الدقيقة 30، ليغيب عن مباراة برشلونة القادمة أمام فالنسيا على ملعب الميستايا.

وتمكن المغربي نو الدين أمرابط من تهديد مرمى برشلونة بشكل حقيقي بعدما راوغ جيرارد بيكيه على حدود منطقة الجزاء، ولكن جاءت تسديدته أعلى العارضة.

لم يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للبلوجرانا في الشوط الثاني، وعزز فالفيردي مركز الوسط الدفاعي بنزول باولينيو بدلا من إنيستا.

ومن كرة مشابهة للهدف الأول، سدد ألكاسير على مرمى كوييار، الذي تصدى لها بنجاح هذه المرة، ولكنها وصلت لسواريز، ليعلن عن الهدف الثاني بتسديدة فشل مدافع ليجانيس في ردها.

دفع المدرب جاريتانو بأوراقه الهجومية على أمل تقليص الفارق، ونشطت الجبهة اليمنى بانطلاقات نبيل الزهر، ولكن يقظة الثنائي الدفاعي بيكيه وأومتيتي نجحت في إخمادها.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء استطاع البرازيلي باولينيو الحصول على كرة وسط فوضى بين مدافعي ليجانيس، ليكمل ثلاثية برشلونة.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.