برشلونة يتجاوز سبورتنج لشبونة بثنائية

برشلونة يتجاوز سبورتنج لشبونة بثنائية 1

فازت برشلونة على سبورتنج لشبونة بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب كامب نو، ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

استطاع مهاجم البلوجرانا باكو ألكاسير من احراز الهدف الأول في الدقيقة 60، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق جيرمي ماثير في الدقيقة 91.

يعزز برشلونة صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة، ليصعد على رأس المجموعة رفقة يوفنتوس الذي حصد 11 نقطة، فيما تأهل سبوتنج لشبونة للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بحصوله على 7 نقاط في المركز الثالث، ويخرج فريق أولمبياكوس من البطولة بعد أن حل في المركز الرابع بنقطة واحدة.

قرر المدرب أرنيستو فالفيردي إراحه عدد من اللاعبين الأساسيين للفريق على رأسهم ليونيل ميسي، سيرجيو بوسكيتس، تير شتيجن، باولينيو، وجودري ألبا، فيما دفع بالثلاثي الهجومي لويس سواريز، أليكس فيدال وباكو ألكاسير.

دخل فالفيردي المباراة بتشكيلة مغايرة عن لقاءات برشلونة الأخيرة، حيث اعتمد على خط وسط مكون من راكيتيتش ودينيس سواريز وأندريه جوميز، فيما لم يكن أمامه سوى المدافع توماس فيرمايلين لتعويض إصابة أومتيتي.

وعلى الجانب الآخر دخل المدرب خورخي جيسوس بخطته المعتادة 4-2-3-1 وقرر عدم الدفع بنجم الفريق جيلسون مارتينز واشراك الجناح ريستوفسكي ذو المهام الدفاعية.

بدأ اللقاء بسيطرة كاتالونية وكاد سواريز أن يفتتح النتيجة منذ الدقيقة الأولى، ومن خلال عدة تمريرات متقنة بينه وبين دينيس وصل الأورجوياني لحدود منطقة الجزاء ولكن تصدى الحارس لتسديدته.

ظهر الفريق البرتغالي بتحفظ خلال الربع ساعة الأولى والتزم اللاعبين بتعليمات المدرب بغلق منافذ تمرير الكرة في الثلث الأخير من الملعب، وهو ما عانى منه لاعبي برشلونة.

لم تجد برشلونة حل سوى التسديد من خارج منطقة الجزاء من خلال دينيس سواريز وأنديه جوميز، في ظل الرقابة اللصيقة على سواريز وافتقاد أليكس فيدال للمسة الأخيرة في العديد من الإنطلاقات التي قام بها على الجبهة اليمنى.

بدأ لاعبو لشبونة من التقدم أكثر فأكثر عبر تمريرات قصيرة بين بتاجليا وفرنانديز وأكونا، وهو ما سهل مهمة المهاجم رويز في الوصول لمرمى سيليسن في الدقيقة 35 من تسديدة قوية ولكن جاءت في أحضان الحارس الهولندي.

بات برشلونة في حاجة ملحة لوجود صانع ألعاب حقيقي في وسط الملعب، في ظل فشل أندريه جوميز ودينيس في تقديم الدعم المطلوب للمهاجمين.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى خروخي جيسوس تبديلين هجوميين بخروج رويز وريستوفسكي ونزول جيلسون مارتينز والمهاجم باس دوست.

استطاع باكو ألكاسير من احراز هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 60 من رأسيه اثر ضربة ركنية نفذها دينيس سواريز.

احسّ فالفيردي بالعجز الهجومي في ظل سيطرة برشلونة، ليجري تغيرين بخروج أليكس فيدال وبيكيه ودخول ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس الذي لعب كقلب دفاع.

ومع الدقيقة 65 ارسل جيلسون كرة عرضية متقنة لدوست الخالي من الرقابة ولكن قام سيلسين بتصدى أكثر من رائع لتسديدته على طريقة حراس كرة اليد.

استمرت برشلونة في الاستحواذ وسط استسلام مبكر للاعبي لشبونة، وجاء دور ليونيل ميسي ليظهر في اللقطة الأولى منذ دخوله للمباراة بالدقيقة 75 ولكن اتت تسديدة بعيدة عن المرمى.

كاد ألكاسير لمضاعفة النتيجة قبل النهاية بدقيقتين بعد تمريرة رائعة من ميسي ولكن تألق باتريسيو حال دون دخول الكرة للمرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع اضاف جيرمي ماثيو، مدافع سبورتنج لشبونة وبرشلونة السابق، هدف البلوجرانا الثاني بالخطأ في مرماه، لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.