كان 2015 : بيان الكونفدرالية مُوجّه للجميع وليس لبلاتيني فقط

كان 2015 : بيان الكونفدرالية مُوجّه للجميع وليس لبلاتيني فقط 1

اكد عضو بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى أن “بيان “الكاف” الذي أصدرته أول أمس الثلاثاء ليس موجها فقط لميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فقط، بل موجه أيضا لكل من يهمهم الأمر، ولكل من يتدخل في شؤون الاتحاد الإفريقي إما عن طريق تصريحات لوسائل الإعلام أو إعطائهم لتوجيهات ونصائح”.

واكد نفس العضو المسؤول بالكونفدرالية  إن البيان المذكور تميز بلغة واضحة وصارمة في الوقت ذاته، من أجل الحد من كثرة التصريحات من هنا وهناك، بعد طلب المغرب تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة تخوفا من انتشار وباء إيبولا.

وأضاف المتحدث نفسه أن ادعاءات البعض بأن “الكاف” ليست على اتصال بالمنظمة العالمية للصحة خاطئة، موضحا أن الكونفدرالية على تواصل دائم بالمنظمة، وتتخذ مجموعة من توصياتها بعين الاعتبار، “كان آخرها منع الدول التي تفشى فيها الفيروس بشكل كبير من احتضان تظاهرات أو مباريات رسمية أو ودية على أراضيها”.

وأكد عضو CAF أن المنظمة العالمية للصحة لم تطلب تأجيل أو إلغاء التظاهرات الرياضية بإفريقيا، غير أنها أصرت على تجنب احتضان ثلاث دول لأي نشاط رسمي وهي غينيا، ليبيريا وسيراليون، مردفا: “الـOMS رفعت الحظر مؤخرا عن السنغال ونيجيريا، مما يؤكد أنه تمت السيطرة بشكل كلي على الفيروس في هذين البلدين ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بهما منذ مدة”.

ودعا المصدر إلى تجنب الخوض في الموضوع خلال الأيام القليلة المقبلة وعدم توجيه أي نصائح إلى “الكاف” ونشر المغالطات، حسب وصفه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الكونفدرالية مؤسسة مستقلة ولها سيادتها في ظل رئاسة الكاميروني عيسى حياتو.

وكان ميشيل بلاتيني قد خرج بتصريحات إعلامية يؤيد من خلالها طلب المغرب تأجيل “الكان”، معتبرا أن صحة الناس تبقى أهم من أي نشاط رياضي، داعيا “الكاف” إلى التواصل بشكل جدي مع المنظمة العالمية للصحة قبل اتخاذ أي قرار بهذا الصدد.

وجدير بالذكر أن “كاف” كانت قد أعلنت في وقت سابق على أنها ستتخذ قرارها النهائي برفض أو قبول طلب المغرب تأجيل “الكان” في الثالث من يونيو المقبل، بعد أن تجتمع لجنتها التنفيذية في الثاني من الشهر نفسه بالجزائر.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.