أجويرو يقود مانشستر سيتي لتحقيق فوز صعب على ضيفه بريستول سيتي

أجويرو يقود مانشستر سيتي لتحقيق فوز صعب على ضيفه بريستول سيتي 1

قاد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو فريقه مانشستر سيتي لتحقيق فوز صعب على ضيفه بريستول سيتي 2-1 مساء الثلاثاء على ملعب “الاتحاد”، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.

وتقدم بريستول سيتي أوّلا عبر بوبي ريد من ركلة جزاء في الدقيقة 44، قبل أن يعادل كيفن دي بروين الكفّة لمانشستر سيتي في الدقيقة 55، ثم أحرز البديل أجويرو هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ويقام لقاء الإياب يوم الثالث والعشرين من الشهر الحالي على ملعب بريستول سيتي.

وكان بريستول سيتي قد أقصى مانشستر يونايتد من الدور ربع النهائي للبطولة، إثر فوزه عليه بنتيجة 2-1 الشهر الماضي.

وأراح مدرّب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا الحارس البرازيلي إيديرسون والمدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي والظهير الأيمن الإنجليزي كايل ووكر ولاعب الارتكاز البرازيلي فرناندينيو وصانع اللعب الإسباني دافيد سيلفا ورأس الحربة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

وشارك الحارس التشيلي كلاوديو برافو والجناح البرتغالي برناردو سيلفا والمدافع الفرنسي ألياكويم مانجالا والظهير الأوكراني ألكسندر زينتشينكو ولاعب الوسط العاجي يحيى توري وزميله الألماني إلكاي جوندوجان منذ البداية.

واضطر حارس بريستول فرانك فيلدينج للفيام بتصد مبكر من خلال إبعاده تسديدة قائد سيتي كيفن دي بروين في الدقيقة الخامسة، وسدّد جوندوجان كرة من حدود منطقة الجزاء بعيدا عن المرمى في الدقيقة التاسعة، وارتدت تسديدة برناردو سيلفا من الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 15، ورد بريستول في الدقيقة 16 عندما انقطعت الكرة من دي بروين لتصل إلى جو برايان الذي سدد كرة تصدّى لها الحارس برافو.

وخسر لاعب بريستول سيتي جايمي باترسون الكرة لتصل إلى رحيم ستلرينج الذي مرّرها إلى سيلفا، لكن كرة الأخير مرت بجانب المرمى، وأطلق دي بروين تسديدة من الناحية اليسرى حوّلها فيلدينج إلى ركنية لم تثمر بالدقيقة 25، وبعدها بـ 3 دقائق مرّ الألماني ليروي ساني من الناحية اليسرى قبل أن يرسل كرة أمام مرمى بريستول أبعدها فيلدينج قبل أن تصل لاعبي سيتي.

ورغم الصغط المتواصل لسيتي إلّا أن مرماه مني بهدف في الدقيقة 44 من ركلة جزاء نقذها بنجاح بوبي ريد، بعدما تعرّض اللاعب نفسه لعرقلة ساذجة من المدافع جون ستونز، وقبل نهاية الشوط تبادل سترلينج الكرة مع سيلفا قبل أن ينفرد بالمرمى ليسدّد من فوق الحارس فيلدينج، لكن المدافع أدين فلينت أبعدها برأسه من خط المرمى.

وانطلق سيتي بقوة في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، ووصلت الكرة على الجناح الأيسر إلى ساني الذي انتظر قليلا قبل أن يطلق كرة مرّت بجوار القائم في الدقيقة 50، وبعدها بدقيقتين انطلق سترلينج بسرعة نحو مرمى بريستول لكن فيلدينج تصدى لمحاولته، ثم جاء هدف التعادل في الدقيقة 55 عن طريق دي بروين بعد تمريرة محكمة من سترلينج ليسدّد بيمناه في الزاوية القريبة للمرمى.

وضغط سيتي ضمن مسعاه لإحراز هدف التقدم، وأنقذ فيلدينج فرصة جديدة لصاحب الأرض في الدقيقة 61 عن طريق ساني، وأرسل دي بروين كرة نحو سترلينج الذي سدّد كرة في إحضان الحارس بالدقيقة 68، ليدخل بعدها أجويرو أرض الملعب بدلا من يحيى توري.

 وأوشك دي بروين على تسجيل هدف ثان عندما اخترق من المنتصف قبل أن يسدّد كرة ارتدّت من الدفاع إلى ركنيّة في الدقيقة 87، ثم جاء الفرج عن طريق أجويرو الذي تابع برأسه عرضية برناردو سيلفا في الدقيقة (90+2).

مواضيع ذات صلة

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 2

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 4

09 أبريل 2024 - 23:46

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 5

17 مارس 2024 - 23:00

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد 6

15 مارس 2024 - 23:58

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

ليفربول يفوز على سبارتا براغ ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي 7

07 مارس 2024 - 22:17

ليفربول يفوز على سبارتا براغ ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.