مانشستر يونايتد يحقق فوزا صعبا على بيرنلي بهدف نظيف

مانشستر يونايتد يحقق فوزا صعبا على بيرنلي بهدف نظيف 1

حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على حساب مضيفه بيرنلي بهدف نظيف، مساء السبت، على ملعب “تيرف مور” في الجولة 24 للدوري الإنجليزي.

سجل الهدف الوحيد اللاعب أنطوني مارسيال في الدقيقة 54، بعد مباراة عصيبة وحافلة بالندية والإثارة، ليرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 53 نقطة محتلا المركز الثاني، ويتجمد بيرنلي عند 34 نقطة في المركز الثامن.

جاءت المباراة بصفة عامة بمثابة صراع تكتيكي بين المدربين مورينيو ودايتش، وكانت حافلة بالأداء البدني في ظل عناد واضح وإصرار من لاعبي بيرنلي على إحراج مانشستر، الذي اقتنص فوزا صعبا بكل المقاييس.

 اتسمت المباراة في الربع ساعة الأولى بالإثارة والندية، خاصة أن بيرنلي كانت له محاولات على مرمى مانشستر يونايتد، من تسديدة تصدى لها دي خيا وكرة عرضية اصطدمت بالظهير الأيمن فالنسيا.

ولم ينجح المانيو في الوصول لمرمى بيرنلي في البداية واكتفى بتمريرات في وسط الملعب، ووجه مارسيال تسديدة اصطدمت بدفاع بيرنلي وتحولت إلى ركنية، ورد المضيف بتسديدة خارج المرمى.

وازداد إيقاع اللقاء سرعة في ظل مجهود بدني كبير من لاعبي الفريقين، ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب بشكل واضح، وحاول لينجارد الوصول لمرمى بيرنلي بتسديدة أبعدها الدفاع، ونال بن مي مدافع بيرنلي البطاقة الصفراء للخشونة.

وسدد أشلي يونج بقوة بجوار القائم، وانطلق مارسيال بعد تبادل تمريرات مع بوجبا، انتهى بتسديدة بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات أكبر من جانب مانشستر يونايتد تجاه مرمى بيرنلي، وتخلي عن الحذر الدفاعي من أبناء المدرب مورينيو.

وانطلق لينجارد وكاد أن يخترق دفاع بيرنلي الذي أنقذ الموقف، قبل أن يسجل مارسيال هدف التقدم في الدقيقة 54، بعدما تسلم تمريرة لوكاكو في منطقة الجزاء، ليهز الشباك ببراعة بتسديدة قوية.

أطلق بوجبا تسديدة اصطدمت بقدم مدافع بيرنلي ثم نال براديسلي لاعب أصحاب الأرض البطاقة الصفراء للخشونة، كما حصل بول بوجبا على إنذار أيضا.

وظهرت أنياب بيرنلي الهجومية بعد مرور 70 دقيقة بكرة عرضية وضربة رأس أبعدها مارسيال ثم أشلي يونج، ثم عرضية مرت دون متابعة.

دفع مانشستر يونايتد باللاعب مروان فيلايني بدلا من خوان ماتا، في الدقيقة 72، لتدعيم خط الوسط دفاعيا.

وانطلق بوجبا وقطع أكثر من 40 ياردة بسرعة فائقة، ولكنه وجه تسديدة في قدم المدافعين، وأهدر لينجارد فرصة بتصويبة ردها الدفاع.

أشرك مانشستر المهاجم ماركوس راشفورد على حساب لينجارد في الدقيقة 80، ودفع بيرنلي بتغييرين دفعة واحدة بنزول سام فوكس ونكودو بدلا من أرفيلد وهيندريك.

وظهرت المساحات في دفاعات بيرنلي بشكل كبير مع فرص ومحاولات من أصحاب الأرض لإدراك التعادل خلال الدقائق العشر الأخيرة.

أبعد دي خيا فرصة من جانب بيرنلي، بينما تسابق لاعبو مانشستر في عدم استغلال الفرص التي سنحت لهم في ظل دفاعات مفتوحة لبيرنلي وانطلاقات من بوجبا ومحاولات من راشفورد للمراوغة دون خطورة.

ودفع بيرنلي بآخر أوراقه نيجي ويلس بدلاً من آشلي بارنس، بينما ألقى مانشستر بالتغيير الأخير في الوقت بدل الضائع بمشاركة هيريرا على حساب مارسيال، وحصل راشفورد على إنذار، لينتهي اللقاء بفوز صعب لمانشستر يونايتد.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.