غوركوف يؤجل استدعاء المحليين للخضر بسبب وفاق سطيف

غوركوف يؤجل استدعاء المحليين للخضر بسبب وفاق سطيف 1

قرر الناخب الوطني، كريستيان غوركوف، تأجيل الاعلان عن قائمة لاعبي البطولة الوطنية المعنيين بالمواجهتين القادمتين للمنتخب الوطني أمام كل كن اثيوبيا ومالي لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، وذلك بسبب نهائي رابطة أبطال إفريقيا المرتقبة في الفاتح من نوفمبر الداخل، وحرصه على تفادي التأثير على تركيز لاعبي الكحلة قبل إياب النهائي.

أعلن المدرب الفرنسي، غوركوف، أمس الأول، عن قائمة ضمت 27 لاعبا محترفا، وهي القائمة الموسعة التي سيتم التعديل فيها، وإضافة لاعبين من البطولة الوطنية إليها، تحسبا لآخر ظهور  للخضر في التصفيات الإفريقية الجارية، حيث يسعى المدرب غوركوف إلى تجريب لاعبين جدد في التشكيلة الوطنية. غوركوف الذي فضل الكشف عن قائمة محترفي الخضر مبكرا، يكون قد حسم موقفه بخصوص العناصر التي سيراهن عليها بعد التصفيات، حيث ضمت القائمة نفس الأسماء التي اعتمد عليها في الفترة الفارطة، مقابل تدعيمها بلاعبين جدد، قد تمنح لهم الفرصة في اللقائين المقبلين. وفضل غوركوف عدم الكشف عن القائمة بشكل كامل، وتفادي كشف العناصر المحلية من أجل تفادي التأثير  سلبا على لاعبي وفاق سطيف الذين تنتظرهم مواجهة حاسمة أمام فيتاكلوب الكونغولي السبت القادم بملعب مصطفة تشاكر في إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، خاصة في ظل تحمس عدد من لاعبي الوفاق لحمل الألوان الوطنية بعد كسبهم رهان التألق القاري، ويدرك غوركوف أن استبعاد أسماء مرشحة للخضر من قائمة الوفاق أو حتى استدعاء لاعبين قد يشتت تركيزهم الكامل على لقاء فيتاكلوب.

دمو، جحنيط، زياية وخذايرية الأقرب للخضر

سيتابع المدرب الوطني كريستيان غوروكوف، مباراة العودة من نهائي رتابطة  أبطال إفريقيا، بين وفاق طسيف وضيفه فيتاكلوب الكونغولي، وذلك من أجل معاينة عناصر الوفاق المرشحة لدعم التشكيلة الوطنية في الفترة القادمة. وحسب مصادرنا، فإن الرباعي دمو  جحنيط، زياية وخذايرية ضمن قائمة العناصر التي يتابعها غوركوف منذ فترة،  وسيتابعها عن كثب في لقاء السبت القادم أمام فيتاكلوب.

وفي الوقت الذي يبقى خذايرية من الأسماء التي سبق لها اللعب للخضر، فإن دمو وجحنيط لم يسبق لهما تقمص الألوان الوطنية، ويعتبران من العناصر الشابة التي لها مستقبل واعد، في حين يمكن اعتبار زياية من الأسماء الأكثر خبرة في البطولة الوطنية، وهي الخبرة التي قد يحتاجها غوركوف في كأس إفريقيا المقبلة.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.