يوفنتوس يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نجح يوفنتوس في العودة ببطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز على توتنهام في ملعب ويمبلي بهدفين لهدف، وذلك رغم تأخره بهدف في الشوط الأول أحرزه سون هيونج مين لتوتنهام، ثم قلب النتيجة عبر جونزالو هيجواين وباولو ديبالا في الشوط الثاني، ليتأهل بمجموع المباراتين 3/4 إلى الدور التالي.

هدد توتنهام مرمى يوفنتوس في الدقيقة الثالثة بعد كرة وصلت لسون لاعب توتنهام يسار منطقة الجزاء، وتخطى بارزالي قبل أن يسدد الكرة بيسراه وينجح بوفون بعدها في إبعادها بقبضته اليسرى.

وفي الدقيقة 14 كاد هاري كين أن يسجل الهدف الأول لتوتنهام، وذلك بعد أن استقبل كرة من ديلي آلي وتغلب على كيليني في صراع مباشر، ثم تخطى بوفون ولكنه في الأخير سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وعند الدقيقة 16 طالب لاعبي يوفنتوس باحتساب ركلة جزاء إثر تدخل من فيرتونخين على دوجلاس كوستا، ولكن الحكم ماركينياك لم يرى اللعبة كركلة جزاء، ورد توتنهام بهجمة متميزة انتهت برأسية من سون أبعدها بوفون من جديد ببراعة بقبضته اليمنى وذلك عند الدقيقة 19.
هدأ رتم المباراة بعد حوالي 25 دقيقة ساخنة للغاية، وفي الدقيقة 32 اختبر ديلي آلي الحارس جيانلويجي بوفون من جديد، بعد كرة ارتدت من مدافع يوفنتوس بنعطية إلى لاعب الوسط الإنجليزي الذي سددها مباشرةً على مرمى الحارس الإيطالي الذي أمسك الكرة بثبات.

ومن جديد هدد توتنهام مرمى يوفنتوس بعد هجمة وصلت عند سون في الدقيقة 38 وتقدم بالكرة للأمام قبل أن يسددها لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى بوفون، ولكن بعدها بدقيقة فقط نجح توتنهام في التقدم بالهدف الأول، بعد هجمة سريعة من الجهة اليمنى، وصلت عند تريبيير الذي مررها للكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي وضعها بسهولة في شباك بوفون ليتقدم السبيرز بهدف نظيف.

وفي ردة فعل سريعة من يوفنتوس، وصلت كرة على حدود منطقة الجزاء لميراليم بيانيتش الذي سدد كرة بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس هوجو لوريس لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفٍ نظيف.

في بداية الشوط الثاني شهدت المباراة الكثيرة من التدخلات الخشنة، وأشهر الحكم البولندي العديد من الكروت الصفراء للاعبي كلا الفريقين.
وعند الدقيقة 61 صنع يوفنتوس أول فرصة خطيرة في الشوط الثاني بعد عرضية من الجهة اليسرى ردها سانشيز مدافع توتنهام لتصل لديبالا الذي سددها بيسراه بعيدة عن الثلاث خشبات.

وعند الدقيقة 64 ومن عرضية من الجهة اليمنى من كوستا، وصلت الكرة لخضيرة الذي مهدها لجونزالو هيجواين، والذي أسكنها الشباك.

وعند الدقيقة 66 نجح يوفنتوس في تسجيل الهدف الثاني، وذلك بعد تمريرة من هيجواين وصلت له خلف الدفاع وأنهى الأرجنتيني الكرة في شباك هوجو لوريس ببراعة.

بعد أن قلب يوفنتوس النتيجة، تسيد يوفنتوس المباراة بشكلٍ مفاجىء، وأجرى توتنهام تغييرً بدخول لاميلا مكان إيريك داير لإعطاء نشاط هجومي أكبر للسيدة العجوز في الأمام.

وضغط توتنهام بكل قوة في ربع الساعة الأخيرة للعودة في المباراة وتسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 81 اقترب توتنهام للغاية من تعديل النتيجة بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء من إريكسين لكنها خرجت للركنية بعد اصطدامها بكوادو أسامواه.

ثم حاول توتنهام من جديد عبر تسديدة من الكوري الجنوبي سون بيسراه ولكنها مرت بجوار المرمى بقليل، وفي الدقيقة 90 ضاعت أخطر فرصة لتوتنهام بعد ضربة رأسية من كين اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس جيانلويجي بوفون، ورد يوفنتوس بتسديدة أخيرة لستيفانو ستورارو، ولكن لوريس أمسك تسديدته بنجاح، وفي الثواني الأخيرة حافظ اليوفي على تنظيمه لتنتهي المباراة بتأهل مثير ليوفنتوس لربع نهائي الأبطال.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً