وفاق سطيف يتجاوز ستارز الغاني برباعية

بلغ وفاق سطيف الجزائري، حامل اللقب عام 2014، دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه 4 / صفر على ضيفه أدوانا ستارز الغاني، لينجح في تعويض خسارته صفر / 1 في لقاء الذهاب، ويلتحق بمولودية الجزائر، الذي اقتطع هو الآخر تأشيرة التأهل.

تقدم وفاق سطيف بهدفين أحرزهما مراد بن عياد في الدقيقتين 28 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

فيما أضاف عبدالقادر بدران الهدف الثالث في الدقيقة 61، واختتم عبدالحكيم أمقرون مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

يشار أن المباراة جرت في غياب الجماهير بفعل العقوبة التي فرضها الاتحاد الأفريقي (كاف) على الفريق الجزائري.

في المقابل، ودع الهلال السوداني البطولة الأفريقية، رغم فوزه 3 / 1 على ضيفه توجو بور.

وكان الهلال قد خسر صفر / 2 أمام منافسه التوجولي في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبه، ليخرج من البطولة وينتقل للعب في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية)، نظرا لتأخره بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض.

لحق زيسكو الزامبي بركب المتأهلين إلى نفس الدور، عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري.

ونجح الفريق الزامبي في تعويض خسارته صفر / 1 في لقاء الذهاب الذي جرى بملعبه، ليطيح بالفريق الإيفواري، الذي توج باللقب عام 1998، مستفيدا من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، التي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، وفقا للائحة البطولة.

وواصل ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الذي أحرز اللقب عام 2016، مسيرته في المسابقة، بعد فوزه 2 / صفر على ضيفه رايون سبور الرواندي.

كان الفريقان تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب التي جرت في العاصمة الرواندية كيجالي.