ليفربول يسحق مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة

ليفربول يسحق مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة 1

حقّق ليفربول فوزا كاسحا على ضيفه مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، مساء الأربعاء، على ملعب “أنفيلد”، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ليفربول يسحق مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة 2
وأحرز أهداف ليفربول كل من محمد صلاح (12) وأليكس أوكسليد-تشامبرلين (21) وساديو ماني (31)، وسليتقي الفريقان مجددا بمباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “الاتحاد”.

وعاد الدولي الإنجليزي أليكس أوكسليد تشامبرلين إلى تشكيلة ليفربول الأساسية على حساب الهولندي جورجينو فينالدوم، فيما حل المدافع الكرواتي ديان لوفرين مكان المصاب الكاميروني جويل ماتيب.

ليفربول يسحق مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة 3
أما تشكيلة مانشستر سيتي، فشهدت تعديلا وحيدا، تمثّل في جلوس الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج على مقاعد البدلاء، من أجل إشراك لاعب رابع في وسط الملعب هو الألماني إلكاي جوندوجان.

وباغت ليفربول مرمى ضيفه بالهدف الافتتاحي في الدقيقة 12، بعدما وصلت الكرة إلى صلاح في الجهة اليمنى، ليمرّرها البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تخلص من المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي قبل أن يسدد كرة أنقذها الحارس البرازيلي إيدرسون، وحاول كايل ووكر إبعادها، لكنها ذهبت لصلاح الذي دكّها بقوّة في الشباك من مسافة قريبة.
ليفربول يسحق مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة 4
جاء الهدف الثاني لصاحب الأرض في الدقيقة 21، عندما انقطعت الكرة من أمام لاعبي سيتي في وسط الملعب بواسطة المخضرم جيمس ميلنر، لتصل بسرعة إلى أوكسليد-تشامبرلين، الذي أطلق تسديدة قويّة من بعد 20 يارده، استقرّت على يمين الحارس إيدرسون الذي لم يكن يملك أدنى فرصة في صدّها.

وفي الدقيقة 31، عمّق ليفربول جراح مانشستر سيتي بالهدف الثالث، عندما رفع صلاح كرة عرضية مركّزة، قابلها الدولي السغالي ماني برأسه في الشباك على يمين إيدرسون، وسط فرحة هستيريّة من قبل الجمهور الذي لم يتوقّع بداية صاخبة كهذه.

وشهد اللقاء خروجا اضطراريا لصلاح بعد دقائق قليلة من زمن الشوط الثاني بسبب الإصابة، ودخل مكانه فينالدوم، في وقت عجز فيه لاعبو مانشستر سيتي عن تسديد كرة واحدة بين الخشبات الثلاث، رغم دخول سترلينج، وألغى الحكم هدفا في الدقائق الأخيرة لمانشستر سيتي بحجة تسلّل صانعه ليروي ساني، بيد ان الإعادة التلفزيونية أثبتت عكس ذلك.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 5

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 6

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 7

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 8

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 9

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 10

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.