يوفنتوس يفوز علي بينفينتو برباعية مقابل هدفين

يوفنتوس يفوز علي بينفينتو برباعية مقابل هدفين 1

فاز يوفنتوس بشق الأنفس على متذيل ترتيب الدوري الإيطالي، بينيفنتو، في افتتاح الجولة الـ31، بأربعة أهداف لهدفين، على ملعب تشيرو فيجوريتو، اليوم السبت.

وسجل باولو ديبالا ثلاثية ليوفنتوس، منهما هدفين من ركلتي جزاء، وأضاف دوجلاس كوستا الهدف الرابع بعد دخوله، بينما أحرز هدفي بينيفنتو المهاجم المالي، شيخ دياباتي.

وبهذه النتيجة، رفع يوفنتوس رصيده للنقطة 81، بفارق 7 نقاط عن نابولي، الوصيف، الذي سيلعب مباراته في هذه الجولة أمام كييفو فيرونا، عصر الغد.

 بدأت المباراة بفرصة أولى ليوفنتوس عند الدقيقة الخامسة، بعد كرة عرضية من بيانيتش إلى ماريو ماندزوكيتش، الذي قابلها برأسية لكنها كانت بعيدة عن المرمى.

ورد بينيفنتو بمحاولة من داخل منطقة الجزاء، حيث تهيأت الكرة للظهير الفرنسي باكاري سانيا، الذي سددها بقوة ولكنها علت مرمى تشيزني بقليل.

وعند الدقيقة 16 نجح باولو ديبالا، في وضع يوفنتوس في المقدمة، بتسديدة يسارية رائعة سكنت المقص الأيسر لمرمى بينيفنتو، الذي حاول الرد بسرعة عن طريق تسديدة من برينيولا، من يمين منطقة الجزاء، ولكن تشيزني أمسك الكرة بثبات.

وعند الدقيقة 23 نجح بينيفنتو من تحقيق التعادل، بعد كرة سددها دجورجيتش وتصدى لها تشيزني، قبل أن يتابعها جييرمي الذي لعبها عرضية على القائم البعيد لدياباتي، حيث قابلها بلمسة مميزة في الشباك.

وأضاع كوادرادو فرصة محققة لوضع يوفنتوس في المقدمة من جديد، بعد كرة طويلة وصلت له لينفرد بشكلٍ كامل بالحارس بودجوني، ولكنه سدد الكرة بيسراه بجوار القائم الأيمن بقليل.

وألغى حكم المباراة هدفًا لماريو ماندزوكيتش، في الدقيقة 35، بعد الاشتباه في لمس المهاجم الكرواتي للكرة بيده.

تواصلت الندية بشكلٍ كبير ما بين الفريقين، وطالب لاعبو يوفنتوس في نهاية الشوط الأول، باحتساب ركلة جزاء، بعد تداخل بين ميراليم بيانيتش والمدافع ديمسيتي.

وبعد الاستعانة بتقنية الفيديو، قرر الحكم احتساب ركلة جزاء، لينبري لها ديبالا ويسجل هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدفين لهدف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة من بينيفنتو، عبر تسديدة من جييرمي، من داخل منطقة الجزاء بيسراه، ولكنها اصطدمت بدفاع يوفنتوس وخرجت للركنية، ونجح من خلالها دياباتي أن يسجل التعادل لفريقه.

ضغط يوفنتوس على بينيفنتو، للبحث عن هدف التقدم من جديد، ودخل دوجلاس كوستا في مكان كوادرادو، ليندفع اليوفي أكثر باتجاه الهجوم، وسدد ماركيزيو كرة بيمناه في الدقيقة 61، لكنها ذهبت أعلى المرمى.

وكاد بينيفنتو أن يسجل الهدف الثالث، عبر ضربة ركنية وصلت لجييرمي، ولكن بيانيتش أنقذ الموقف قبل أن تصل الكرة للاعب البرازيلي، وأبعدها برأسه إلى ركنية أخرى في الدقيقة 68.

وعند الدقيقة 73، حصل جونزالو هيجواين على ركلة جزاء جديدة ليوفنتوس، أصر الحكم باسكوا على احتسابها، رغم اعتراضات لاعبي بينيفنتو، وتقدم لها من جديد باولو ديبالا، ليسجل الهدف الثالث ليوفنتوس، وله شخصيًا.

وضغط بينيفنتو في آخر ربع ساعة لإيجاد هدف التعادل، لكن عند الدقيقة 82 حسم دوجلاس كوستا المباراة بتسديدة يسارية رائعة، سكنت شباك بودجوني، ليتقدم يوفنتوس بأربعة أهداف لهدفين.

ومرت الدقائق الأخيرة بهدوء أكبر، ليضمن اليوفي تحقيق فوز صعب خارج ميدانه.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.