هاتريك ميسي يقود برشلونة لتعزيز صدارته بفوز على ضيفه ليغانيس بثلاثية

هاتريك ميسي يقود برشلونة لتعزيز صدارته بفوز على ضيفه ليغانيس بثلاثية 1

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريقه برشلونة، للفوز على ضيفه ليجانيس، (3-1) اليوم، السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الإسباني، التي أقيمت اليوم بملعب “كامب نو”.

سجل ثلاثية برشلونة ليونيل ميسي في الدقائق (27، و32، و87) من زمن اللقاء، بينما هدف ليجانيس أحرزه المغربي نبيل الزهر، بالدقيقة 69.

ورفع برشلونة رصيده لـ79 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند النقطة 36 في المركز الـ 14 بجدول ترتيب الليجا.

 وبدأ فريق برشلونة اللقاء بصورة شرسة بالاستحواذ على الكرة، من أجل التسجيل المبكر لعدم الدخول في حسابات معقدة أمام الضيف ليجانيس الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

ورغم الاستحواذ لبرشلونة على الكرة خلال الربع ساعة الأولى، الذي وصل إلى 68%، إلا أن الفريق الكتالوني فشل في التسديد على مرمى ليجانيس، ولكن الدقيقة 16 شهدت تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من البرازيلي فيليب كوتينيو، وتصدى لها الحارس إيفان كويلار بصورة جيدة.
هاتريك ميسي يقود برشلونة لتعزيز صدارته بفوز على ضيفه ليغانيس بثلاثية 2

وكاد لويس سواريز، أن يفتتح التهديف لبرشلونة بعد تمريرة قُطرية من سيرجي روبيرتو، من الجبهة اليسرى لكن تسديدة الأوروجوياني مرت بجوار القائم في الدقيقة 18.

وأهدر لويس سواريز، هدفا محققا في الدقيقة 19 بعدما أصبح وجها لوجه مع مرمى الحارس إيفان كويلار نتيجة تمريرة ساحرة من ليونيل ميسي لكنه سدد في جسد حارس ليجانيس.

وافتتح ليونيل ميسي، التهديف لبرشلونة من ركلة حرة مباشرة رائعة في الدقيقة 27 من زمن اللقاء، قبل أن يعود ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 31، بعد تمريرة رائعة من البرازيلي فيليب كوتينيو.

هاتريك ميسي يقود برشلونة لتعزيز صدارته بفوز على ضيفه ليغانيس بثلاثية 3

وفشل فريق ليجانيس في مجاراة اللعب مع أصحاب الأرض، الذين يسيطرون على اللقاء دون مشاكل ومعاناة بسبب اقتراب لاعبي برشلونة، في الخط الأمامي.

وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، معلنا تقدم برشلونة بهدفين سجلهما ليونيل ميسي هداف الليجا برصيد 28 هدفا وسط سيطرة واستحواذ من أصحاب الأرض، وقلة حيلة من الضيوف الذين فشلوا في توجيه تسديدة واحدة على الألماني مارك تيرشتيجن.

وحاول البديل كلاوديو بيوفو، تسجيل الهدف الأول لفريقه ليجانيس من رأسية مرت بالقرب من القائمة بعد عرضية رائعة من نبيل الزهر، في الدقيقة 48 من زمن اللقاء.

هاتريك ميسي يقود برشلونة لتعزيز صدارته بفوز على ضيفه ليغانيس بثلاثية 4

واستعاد فريق برشلونة زمام الأمور عند الدقيقة 50، بعد الانتفاضة المؤقتة لفريق ليجانيس في أول 5 دقائق من الشوط الثاني.

وصلت الدقيقة 60 من زمن اللقاء، دون أي تعديل في النتيجة، بتقدم برشلونة بهدفين والذي سيطر على مجريات الشوط الثاني، ولعب بهدوء بينما حاول ليجانيس تسجيل هدف تقليص النتيجة دون نجاح.

وفشل المغربي نبيل الزهر، في تحويل عرضية داركو براشانا بالدقيقة 67 بعدما سدد رأسية، بالقرب من قائم الحارس تيرشتيجن، قبل أن ينجح اللاعب ذاته في التسجيل في الدقيقة 68 من تسديدة قوية على يمين تيرشتيجن.

ومنع الحارس إيفان كويلار، ليونيل ميسي من تسجيل الهاتريك، بعدما خرج من مرماه من أجل التصدى لانفراد البرغوث في الدقيقة 73.

وجاء التغيير الأول من المدرب إرنستو فالفيردي، بخروج سيرجي روبيرتو في الدقيقة 74 ودخول جوردي ألبا.

وفشل لويس سواريز في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة، بعدما أصبح وجها لوجه مع مرمى ليجانيس نتيجة عرضية الفرنسي عثمان ديمبلي لكنه سدد في المدرجات في الدقيقة 81.

هاتريك ميسي يقود برشلونة لتعزيز صدارته بفوز على ضيفه ليغانيس بثلاثية 5

ودفع فالفيردي بالقائد أندريس إنييستا في الدقيقة 82 بدلا من البرازيلي فيليب كوتينيو، من أجل تنشيط الهجوم بعد تراجع مستوى كوتينيو.

وعاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليسجل مرة أخرى في الدقيقة 87 بعدما انفرد بالحارس إيفان كويلار نتيجة تمريرة رائعة من عثمان ديمبلي، وأنهى فالفيردي التغييرات الثلاثة، بخروج الفرنسي ديمبلي، ودخول دينيس سواريز بالدقيقة 89.

وأطلق الحكم نهاية المباراة، ليعلن عن فوز سهل لبرشلونة، بفضل ثلاثية ليونيل ميسي بعدما قدم الأرجنتيني مستوى رائع، ولم يشفع تقديم فريق ليجانيس شوط ثانٍ جيد في تغيير النتيجة.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 6

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 7

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 8

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 9

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 10

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 11

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.