تشيلسي يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي

تشيلسي يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1

ضرب تشيلسي، موعدا ناريا مع مانشستر يونايتد، في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بفوزه في نصف النهائي على ساوثهامبتون 2-0 مساء الأحد على ملعب “ويمبلي”.

وأحرز أوليفيه جيرو (46) وألفارو موراتا (82) هدفي تشيلسي.

وكان يونايتد قد تأهّل إلى المباراة النهائية بفوزه أمس السبت على توتنهام 2-1.

 تشيلسي يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 2

وأجلس مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء، بعد أدائه الكارثي في المباراة الأخيرة بالدوري الممتاز أمام الفريق ذاته، وشارك أوليفيه جيرو كرأس حربة ومن حوله إيدين هازارد وويليان.

أمّا مدرب ساوثهامبتون مارك هيوز، فأشرك مهاجمه الإنجليزي تشارلي أوستن إلى جانب الأيرلندي شاين لونج في خط المقدّمة، مقابل الإبقاء على الصربي دوسان تاديتش والإنجليزي جيمس وارد براوس على مقاعد البدلاء.

وبدأ تشيلسي المبارة بضغط نحو مرمى ساوثهامبتون، وجرّب هازارد حظه بتسديدة علت العارضة بقليل في الدقيقة الخامسة، أتبعها ويليان بعد دقيقتين بمحاولة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة، ومرّت ركلة حرة نفذها ويليان فوق المرمى بالدقيقة 14، وقبلها منع مدافع ساوثهامبتون مايا يوشيدا خصمه هازارد من متابعة كرة خطيرة أمام المرمى.

تشيلسي يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 3
وواصل تشيلسي ضغطه، ومرّ هازارد من اليسار وأرسل كرة قصيرة أمام المرمى لم يستغلها جيرو بالشكل المطلوب في الدقيقة 26، ثم رفع فابريجاس كرة عرضية حاول جيرو استقبالها في المرة الأولى قبل أن يسددها بطريقة أكروباتية في الثانية مرّت قريبة من الزاوية العليا اليسرى في الدقيقة 39.

ولم يتغيّر شيئا مع بداية الشوط الثاني، فافتتح تشيلسي التسجيل بعد 28 ثانية فقط، من هجمة سريعة مرّر على إثرها هازارد الكرة إلى جيرو الذي راوغ 3 مدافعين والحارس بحركة فنية رفيعة، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية.

واقترب هازارد من إضافة الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، عندما انطلق ويليان بهجمة مرتدة ومرّر إلى هازارد الذي سدد بيمناه بجانب القائم البعيد، ورد ساوثهامبتون في الدقيقة 54، عندما ترك أوستن الكرة لتصل إلى المنفرد لونج الذي حاول مراوغة حارس تشيلسي ويلي كاباييرو، لكن الكرة طالت منه.

تشيلسي يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 4

وأجرى ساوثهامبتون تبديلا هجوميا مزدوجا بإشراك دوسان تاديتش وناثان ريدموند مكان لونج وبيير إميل هويبرج، وهو ما انتبه له كونتي عندما سحب ويليان من أرض الملعب وزجّ بلاعب الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو.

وتألّق كاباييرو في إنقاذ محاولة من البديل ريدموند، وتصدّى الحارس أليكس ماكارثي لكرة قوية من هازارد في الدقيقة 73، وقبلها طالب لاعبو ساوثهامبتون باحتساب هدف لهم بحجة تخطي الكرة خط المرمى، لكن الحكم رأى أن الحارس كاباييرو تعرض للاحتكاك في منطقة الست ياردات من قبل أوستن.

تشيلسي يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 5

وعاد هازارد ليخترق بمهارة من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة أمام المرمى حاول ظهير ساوثهامبتون سيدريك سواريس إبعادها لترتد من وجه زميله ماشيدا فوق المرمى بالدقيقة 77.

وفي ظل محاولات ساوثهامبتون لتعديل النتيجة، عزز تشيلسي تقدّمه بهدف ثان في الدقيقة 82، عن طريق البديل موراتا الذي ارتقى برأسه لعرضية مواطنه سيزار أزبيليكويتا.

وحاول ساوثهامبتون تدارك الموقف، لكن القائم الأيمن وقف في وجه متابعة أوستن المثالية من زاوية شبه مستحيلة، ورد عليها تشيلسي بانطلاقة من هازارد على الناحية اليسرى أعاد من خلالها الكرة إلى موراتا الذي تابعها بسرعة، لكن المدافع ويسلي هويدت أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 84.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 6

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 7

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 8

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 9

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 10

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 11

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.